رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين

جيمس يضع ليكرز في المقدّمة وباكس يتقدّم

قدّم العملاق ليبرون جيمس عرضاً رائعاً وسجل 38 نقطة، ليقود لوس أنجليس ليكرز للفوز 116-108 على بورتلاند تريل بليزرز في الأدوار الإقصائية بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وحقق ليكرز فوزه الثاني على التوالي وبات يتقدم (2-1) في المرحلة الأولى من سلسلة الأدوار الإقصائية للقسم الغربي والتي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات.

واستحوذ جيمس على 12 كرة مرتدة، كما مرر 8 كرات حاسمة، وحقق زميله أنطوني ديفيز رقمين مزدوجين أيضاً بتسجيله 29 نقطة، منها 23 نقطة في النصف الثاني من المباراة، ومتابعة 11 كرة مرتدة بينما مرر 8 كرات حاسمة. وساهم أيضا كينتافيوس كالدويلبوب في الانتصار وسجل 13 نقطة، بينما أضاف زميله أليكس كاروسو 10 نقاط ومرر 7 كرات حاسمة واكتفى داني جرين بـ8 نقاط وكايل كوزما بـ7 نقاط. وتصدر داميان ليلارد قائمة مسجلي النقاط في تريل بليزرز برصيد 34 نقطة، حيث مرر 7 كرات حاسمة وأضاف سي.جي ماكولوم 28 نقطة ومرر 8 كرات حاسمة. كما أحرز كارميلو أنطوني 20 نقطة وخطف الكرة 4 مرات، وسجل يوسف نوركيتش 10 نقاط لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب الهزيمة أمام زملاء ليبرونوستقام المباراة الرابعة بين الفريقين اليوم الإثنين.

وفي لقاء آخر، سجَّل يانيس أنتيتوكومبو 35 نقطة، ليقود ميلووكي باكس للفوز (121-107) على أورلاندو ماجيك في الأدوار الإقصائية للقسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. واستحوذ العملاق أنتيتوكومبو على 11 كرة مرتدة، ومرر 7 كرات حاسمة ليتقدم باكس (2-1) في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات ضمن المرحلة الأولى من الأدوار الإقصائية. وسجل أنتيتوكومبو، المرشح بقوة للاحتفاظ بجائزة أفضل لاعب بالبطولة، من أول 8 محاولات، وأنهى اللقاء بإحراز 12 من 14 تصويبة خلال اللعب. ونال أنتيتوكومبو المساعدة أخيرا من زميله كريس ميدلتون، المنضم لفريق كل النجوم، والذي سجل 17 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة ومرر ست كرات حاسمة بعدما عانى في أول مباراتين بالسلسلة. وأحرز نيكولا فوتشيفيتش لاعب أورلاندو 20 نقطة واستحوذ على خمس كرات مرتدة وأضاف زميله دي.جيه أوجستين 24 نقطة، فيما سجل تيرينس روس 20 نقطة لكن الفريق لم يتمكن من تجنب الهزيمة. وستقام المباراة الرابعة بينهما مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى