الوطن

المقاومة تُسقط مسيّرة «إسرائيلية» جنوباً والعدو يفتعل حرائق امتدت إلى مواقعه

عرضت المقاومة صورة «درون» التصوير العسكرية الصغيرة  التابعة للعدو «الإسرائيلي»  وهي من نوع «مافيك»، كانت المقاومة أسقطتها عصر السبت الماضي فوق «خلّة الباهتة» جنوب بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

وأوضحت أنّ الطائرة المسيّرة «الإسرائيلية» أقدمت أول من أمس، في مهمة تجسّسية، على خرق الخط الأزرق، فوق الخلّة المذكورة، فأطلق عليها أحد مجاهدي المقاومة النار وأسقطها.

 في غضون ذلك، تواصلت الاستفزازات الإستعراضية «الإسرائيلية» جنوباً، إذ خرقت دبابتان معاديتان السياج التقني في منطقة كروم الشراقي في بلدة ميس الجبل،  ثم انسحبتا إلى خلف الشريط الشائك في المنطقة، تحت غطاء من القذائق الدخانية التي تسبّبت باندلاع حريق سرعان ما أدت الرياح إلى امتداده نحو موقع العدو «الإسرائيلي» في «ضهر العاصي» والأحراج المحيطة به داخل الأراضي المحتلة.

وقوبل هذا الخرق باستنفار للجيش اللبناني وقوات «يونيفيل» في المنطقة.

من جهة أخرى، حلّقت طائرة استطلاع «إسرائيلية» فوق النبطية وإقليم التفاح وعلى علو منخفض. كذلك حلّق الطيران الحربي «الإسرائيلي» فوق النبطية وإقليم التفاح وشنّ غارات وهمية على علو متوسط. وقام بطلعات متلاحقة على علو متوسط ومنخفض في سماء القطاع الأوسط من قضاء بنت جبيل ولمدة ساعتين. كما حلق طيران العدو فوق منطقة أعالي كسروان على علو متوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى