الوطن

محمد نصرالله: لا نعترف بالكيان «الإسرائيلي» ونفاوض للحفاظ على الحقوق اللبنانية

شدّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله، على أن «لا أحد يمكن أن ينكر التدخل الخارجي الذي يحصل من تحت الطاولة فيس الشؤون اللبنانية»، موضحاً أن «التدخل الأميركي قديم ومستمر بشؤون العالم كلها، والأميركي اليوم لديه رئيس في المستشفى وواقعه مأزوم، وقرأنا تصريحاً للسفيرة الأميركية تقول فيه إن تشكيل الحكومة مرتبط بالترسيم وهذا أمر يأخذ وقتاً طويلاً، ونأمل أن يكون التصريح غير صحيح».

وقال «مع الأسف، إن جنوح بعض اللبنانيين لتسليم أوراق مواقعهم وقدراتهم السياسية للأميركي بشكل كامل يجعل هذا التدخل مؤثراً وفاعلاً على الساحة اللبنانية».

وعن تشكيل الحكومة، رأى «أن الخيار ليس خياراً سهلاً ورئيس الحكومة يجب أن يتمتع بعناصر قوة متعدّدة الجوانب وأن يتمتع بعلاقات إقليمية ودولية تساعد على منحه الثقة والدعم».

من جهة أخرى، اعتبر النائب نصرالله أنه «اذا تم رفع الدعم فلا أحد يتخيّل حجم الانفجار الاجتماعي الذي قد يحصل على الأرض، وليس من السهولة بمكان التنظير بإمكان الخروج من الوضع، ولو تم تشكيل الحكومة اليوم فمن الصعوبة السيطرة على الوضع ووضع الملف النقدي والمالي في إطاره السليم».

وعن اتفاق الإطار، قال «لا نعترف بالكيان الإسرائيلي، ونفاوض اليوم كما كنا نفاوض سابقاً، من أجل الحفاظ على الحقوق اللبنانية ولكي نضع حداً لأطماع العدو في بحرنا وأرضنا ومائنا وغازنا».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى