رياضة

نهائيّ الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين الليكرز على مسافة فوز واحد لإحراز اللقب

تجاوز ليبرون جيمس بدايته الباهتة في الشوط الثاني، وسجل زميله أنطوني ديفيز ثلاثية حاسمة، ليتغلب لوس أنجليس ليكرز بنتيجة 102-96 على ميامي هيت، الليلة الماضية، ويتقدّم 3-1 في نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، الذي سيُحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

هذا، ودخــل هيــت المــباراة بعد انتصــاره في المواجــهة السابقة، ولعب بثقة في البداية، ونجح جـــيمي باتلر في التسجيل من محاولاته الخمس للتــصويب، ومن بينها رمية في اللحظة الأخيرة من الربع الأول، ليقلّص تقدّم ليكرز إلى 27-22.

وأحبط دفاع ميامي القوي ليكرز في الربع الثاني المتقلّب، وأنهى هيت الشوط الأول متأخراً بنقطتين فقط، بعد تصويبة من تايلر هيرو.واكتفى ليبرون جيمس بتسجيل ثماني نقاط، وفقد الكرة خمس مرات في الشوط الأول، لكن أداءه تحسن كثيراً في الشوط الثاني، وأنهى المباراة وفي رصيده 28 نقطة، من بينها تصويبة تعرّض خلالها لإعاقة، بعدما عادل هيت النتيجة 83-83 مع تبقّي ست دقائق و22 ثانية على النهاية.

وقبل أقل من دقيقة واحدة على النهاية، سجل ديفيز ثلاثية من مسافة بعيدة، ليزيد من تقدم فريقه إلى تسع نقاط، ثم تصدّى لمحاولة من باتلر ليؤكد الانتصار، ويضع ليكرز على بعد فوز واحد من إحراز اللقب، لأول مرة منذ العام 2010. على أن تقام المباراة الخامسة (الحاسمة لليكرز) مساء غدٍ الجمعة.

ومن أجواء السلّة الأميركية، أعلن مدرب لوس أنجليس كليبرز دوك ريفرز تخليه عن مهامه في الفريق، وذلك بعد خروجه المبكر من نصف نهائي الأدوار الإقصائية للمنطقة الغربية. وكتب ريفرز في صفحته على موقع «تويتر»: «شكراً لـ «أمة كليبرز» للسماح لي بأن أكون مدربكم ولكل الدعم الذي حصلت عليه من أجل جعل من هذا الفريق تشكيلة قادرة على الفوز».

ويأتي رحيل ريفرز عقب خسارة فريقه في نصف نهائي الـ «بلاي أوف» للمنطقة الغربية أمام دنفر ناغتس 4-3، علماً أن الأخير كان تأخر 1-3 قبل أن يقلب الطاولة على كليبرز ونجمه كواهي لينارد ليحسم السلسلة لمصلحته.

وفشل ريفرز (58 عاماً) الذي انضمّ إلى كليبرز في العام 2013 من بوسطن سلتيكس، في أن يقود فريقه إلى أبعد من نصف نهائي المنطقة الغربية، كما خرج من الدور الأول ست مرات.

وختم قائلاً: «شكراً لجميع اللاعبين، وللمدربين والطاقم التدريبي لمساعدتنا على الوصول إلى هذا المستوى. خصوصاً للجماهير. واجهنا العديد من الأمور وأنا ممتن للوقت الذي أمضيته هنا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى