رياضة

نادال يحرز لقبَه الـ 13 في رولان غاروس 
والبولنديّة الشابة شيانتيك تحرز لقب السيدات

توّج الإسباني رافائيل نادال بلقب رولان غاروس، بعد تغلبه في المباراة النهائيّة التي جرت أمس الأحد، على المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بثلاث مجموعات من دون رد بواقع (6-0) و(6-2) و(7-5).وبذلك، نجح نادال في معادلة الرقم القياسي للنجم السويسري روجر فيدرر، كأكثر من توّج بألقاب الغراند سلام بواقع 20 لقباً، كما عزّز رقمه القياسي كأكثر من توّج بلقب رولان غاروس محرزاً لقبه الـ13.

من جهة ثانية، نجح الثنائي الألماني، كيفين كروتز وأندرياس ميس، في المحافظة على لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس »رولان غاروس»، في منافسات الزوجي. وذلك بفوزهما في المباراة النهائيّة، على الثنائي المكوّن من الكرواتي ماتي بافيتش، والبرازيلي برونو سواريس، بواقع مجموعتين من دون رد. واحتاج الثنائي الألماني لساعة و30 دقيقة، للانتصار على بافيتش وسواريس بنتيجة (6-3 و7-5). وكان هذا اللقب هو الثاني لكروتز وميس، في بطولات الغراند سلام، والثاني على التوالي لـ»رولان غاروس» بعد النسخة الماضية.

وعلى جبهة السيدات، أصبحت المراهقة إيغا شيانتيك أول لاعبة بولندية، تحرز لقباً في البطولات الأربع الكبرى، عندما هزمت الأمريكية المصنفة الرابعة صوفيا كينين (6-4 و6-1)، في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس للسيدات. وباتت اللاعبة البالغ عمرها 19 عاماً، التي لم تخسر أي مجموعة في البطولة المقامة على ملاعب رملية، أصغر فائزة باللقب، منذ أن رفعت مونيكا سيليس كأس سوزان لنغلن في العام 1992. وتقدّمت شيانتيك سريعاً 3-0، بعد أن خسرت ثلاث نقاط فقط، قبل أن تتمالك كينين نفسها. لكن اللاعبة البولندية حسمت المجموعة الأولى، والإرسال في حوزة منافستها الأميركية، بعدما تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال مرة أخرى. وتلقت كينين علاجاً خارج الملعب، بسبب مشكلة في الفخذ الأيسر بعد الشوط الثالث بالمجموعة الثانية، ومضت شيانتيك المصنفة 54 عالمياً لتفوز بالأشواط المتبقية، وتُحرز اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى