رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين شكوك وحذر حول إطلاقه في كانون الأول

مع انتهاء فترة العزلة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين عقب استكمال الدور النهائي يوم الأحد الماضي، يواجه الدوري الآن أسئلة صعبة حول موعد انطلاق الموسم الجديد وكيف سيكون شكله.

وحققت أشهر العزلة الـ 3 للفرق في والت ديزني وورلد في أورلاندو نجاحاً كبيراً، ولم يصب أي لاعب أو مدرب بفيروس كورونا الذي تسبّب في إيقاف الموسم في آذار لـ 4 أشهر.

وتغلّب لوس أنجيليس ليكرز بقيادة ليبرون جيمس على ميامي هيت ليحرز اللقب. لكن رغم أن البيئة كانت آمنة، فإن الإقامة في معسكر تطلبت تضحيات ضخمة ولا يوجد ترحيب بتكرار ذلك قريباً.وأبلغ جيمس الصحافيين: «أعتقد أنك لا يمكن أن تكون إنساناً إذا لم تمرّ بفترات صعود وهبوط خلال هذه العزلة».

وأضاف: «في بعض الأوقات كنت أسأل نفسي، هل يجب أن أكون هنا؟ هل الأمر يستحق التضحية بأسرتي؟ لماذا أبتعد عن أسرتي كل هذه الفترة من قبل».هذا، وتحدد موعد انطلاق موسم 2020-2021 في كانون الأول المقبل، لكن قليلين يتوقعون حدوث ذلك في ظل انتهاء أطول موسم في تاريخ الدوري للتو حيث ما زالت هناك حاجة لإبرام اتفاقات مالية.

وأجّلت الرابطة الوطنية لدوري كرة السلة الأميركي بالفعل عملية اختيار اللاعبين الجدد من 16 تشرين الأول إلى 18 تشرين الثاني.

وقال المفوض آدم سيلفر إنه لا يتوقع أن يبدأ الموسم الجديد هذا العام، وإن كانون الثاني وشباط هما الهدفان الأكثر ترجيحاً للانطلاق.

وأوضح سيلفر، أنه يأمل في إقامة موسم كامل من 82 مباراة وأدوار إقصائية في ملاعب الفرق بحضور الجماهير رغم استمرار الجائحة التي أودت بحياة ما يزيد على 214 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وأبلغ سيلفر الصحافيين الشهر الماضي: «لم يتغيّر أي شيء في الواقع بشأن هذا الفيروس. في الواقع أعتقد أن في غالبية الولايات الحالات تزيد مرة أخرى». وقال إنه يأمل أن يصنع التقدم في الفحوص السريعة فارقاً ضخماً على صعيد قدرة الدوري على السماح بحضور الجماهير. وأضاف: «أعتقد أن الكل يتفهم وجود اعتبارات صحية، لكن الاقتصاد مسألة صحيّة عامة أيضاً ولذلك نحن نعمل ونحاول الوصول للتوازن المناسب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى