رياضة

البرج عكّر مرمى الصفاء بـ «رباعيّة» والتضامن خطف «نقطة أولى» من العهد

محمد حسن الخنسا

في مستهل السبوع الثالث من الدوري اللبناني لكرة القدم، حقق فريق البرج فوزاً مستحقاً على حساب الصفاء بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمين عبد النور في بحمدون. وشهدت المباراة بداية قوية من البرج حيث افتتح مهاجمه أبو بكر المل التسجيل في الدقيقة 22 من علامة الجزاءوسريعاً عزز البرجيون فوزهم بهدفٍ ثانٍ من توقيع محمد ناصر (د. 25) بعدما تلقى تمريرة حاسمة من محمد قاسموقلص الصفاء النتيجة عبر أكرم مغربي في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من علامة الجزاء. وفي آخر دقائق اللقاء اشتعلت المجريات، الصفاويون يسعون لمعادلة الأرقام، فيما البرجيون يصرّون على محافظتهم على تقدّمهم مع السعي لتعزيز الفوز، فكان لهم ما أرادوا من البديل زين فران الذي سجّل الهدف الثالث في الدقيقة 82 مستغلاً تمريرة من محمد قاسم التي وضعته منفرداً بالمرمى. ووسط انهيار معنويات الصفاويين عاد البرج ليُحرز الهدف الرابع في الدقيقة 88 مستفيداً من الخطأ الذي ارتكبه مدافع الصفاء مصطفى الشمعة بعد عرضيّة من زين فرانورفع البرج رصيده إلى 4 نقاط ، في حين تجمد رصيد الصفاء عند 4 نقاط أيضاً.

وفي الشمال، حسم طرابلس «الديربي» بفوزه على جاره السلام زغرتا بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأخير في المرداشية، وتميّز الشوط الأول بأداء سلبيّ من الطرفين، حيث اكتفيا بتسديدة «سلامية». ومع انطلاق الشوط الثاني سجل طرابلس أول أهداف اللقاء في الدقيقة 54 بتسديدة من توقيع اللاعب علاء عزووأضاف الطرابلسيون هدفهم الثاني في الدقيقة 70 عبر محمد مقصود. وتابع اللاعب علي رشيد تألقه ليسجل هدفاً جميلاً ويرفع النتيجة إلى ثلاثة أهداف مقابل لا شيء. ليرفع طرابلس رصيده إلى 3 نقاط في المركز التاسع، في حين بقي السلام في ذيل الترتيب بدون نقاط.

وبالانتقال إلى صور، حيث حلّ العهد ضيفاً على التضامن، فقد سيطر الأداء الرجولي والدفاع الصلب على اداء الطرفين ما أدّى إلى انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي. وشهدت المباراة إثارة كبيرة بين الطرفين، حيث حاول الفريقان تسجيل هدف الفوز منذ البداية لكن لم ينجح أي منهما في ذلك.

وفي الدقيقة الأخيرة كاد التضامن صور أن يسجل، حين مرّر علي بيطار كرة حولها عدنان سلوم قوية على يمين الحارس العهداويليرفع العهد رصيده إلى 4 نقاط، في حين حقق التضامن صور أوّل نقطة له هذا الموسم

وفي لقاء مثير احتضنه ملعب العهد، تعادل الإخاء الأهلي عاليه مع شباب الساحل، بنتيجة (1-1)، وسيطر الحذر على الاداء وخصوصا في الشوط الأول الذي جاء سلبياً بكل تفاصيله. وفي الدقيقة 57 افتتح الإخاء الأهلي عاليه التسجيل، بعد خطأ من علي عبود استثمره إبراهيم بحسون ليمرّر عرضية ويعود عبود نفسه ويضع الكرة بالخطأ في شباك فريقه. 
وعادل شباب الساحل النتيجة في الدقيقة 76، بعد تسديدة صاروخية من اللاعب عباس عاصي سكنت شباك شاكر وهبي حارس الإخاء الأهلي عاليه. وحاول شباب الساحل تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (80)، إلا أن رأسية محمد حيدر علت مرمى الإخاء الأهلي عاليه. وهكذا، رفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتاً، في حين رفع شباب الساحل رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث مؤقتاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق