رياضة

«ديربي الجبل» بنكهة إخائيّة (2 ـ 0) والساحل يواصل موسمه بلا خسارة

محمد حسن الخنسا

حقق فريق الإخاء الأهلي عاليه، فوزاً مثيراً على حساب الصفاء بنتيجة (2-0)، ضمن مباريات اليوم الثاني من الجولة الرابعة من الدوري اللبناني الممتاز، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية. وجاءت نتيجة الشوط الأول سلبية، حيث لم يتمكن الفريقان من التسجيل على الرغم من وجود بعض الفرص السانحة، بسبب واقع الحذر والتمركز الدفاعي. ومع انطلاق الشوط الثاني استفاد الإخاء من ضربة حرة نفذها حبيب شويخ في الدقيقة 48، حيث وصلت إلى شادي سكاف الذي حوّل الكرة  مباشرة داخل الشباك. بعدها أضاف الإخاء الهدف الثاني في الدقيقة 61، إثر تمريرة من حاتم عيد وضعت البديل دانيال أبو فخرّ منفرداً ليسجل بعد دخوله بدقائق معدودةوبهذا الفوز، رفع الإخاء رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، بانتظار لقاء الأنصار والعهد (أقيم عصر أمس الأحد)، في حين تجمّد رصيد الصفاء عند 4 نقاط. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد درويش وعاونه سامر بدر وربيع عميرات.

وفي مباراة ثانية، حقق فريق شباب الساحل فوزاً صعباً على حساب التضامن صور بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب العهد.

وشهدت المباراة في شوطها الأول، أداء سلبياً ونتيجة سلبية، لينحصر اللعب في وسط الملعب. ومع بداية الشوط الثاني، حاول شباب الساحل تدعيم جبهته الهجومية، إذ تمكن في الدقيقة 83 من تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد ركنية نفذها يوسف بركات وحوّلها عباس عاصي برأسه في الشباك.

وبذلك، رفع الساحليّون رصيدهم إلى 8 نقاط من فوزين وتعادلين، في حين تجمّد رصيد التضامن عند نقطة وحيدة من تعادل و3 هزائم.  قاد اللقاء الحكم الدولي ماهر العلي وعاونه محمد الحاج ومحمد حموضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى