الوطن

الإمارات ترحّب بالتطبيع
بين السودان والاحتلال

رحّبت الإمارات بقرار السودان تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيونيّ، معربة عن أملها في أن يكون لهذه الخطوة أثر إيجابيّ على مناخ السلام والتعاون الإقليميّ والدولي.

الإمارات ترحّب بقرار السودان التطبيع مع «إسرائيل» القناة «13» الصهيونية: الدولة التالية على خط التطبيع هي قطر.

وأشادت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، بجهود الولايات المتحدة والسودان والكيان الصهيوني للوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي.

وقالت الوزارة، إن «قرار السودان في مباشرة العلاقات مع «إسرائيل» تعد خطوة مهمة لتعزيز الأمن والازدهار في المنطقة». وأضافت، أن «هذا الإنجاز من شأنه توسيع نطاق التعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي وكذلك الدبلوماسي».

وأعلن قادة الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والسودان في بيان مشترك الجمعة عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق تطبيع العلاقات بينهما.

وينص البيان على أن «الاتفاق المبرم يقضي بإقامة علاقات اقتصادية وتجارية بين «إسرائيل» والسودان مع التركيز مبدئياً على الزراعة».

وأصبح السودان خامس بلد يوقع اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني، عقب الإعلان عن اتفاق مماثل بين تل أبيب وأبو ظبي والمنامة وقع الشهر الماضي في واشنطن برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، كما وقع الأردن اتفاقاً للسلام مع الاحتلال عام 1994، ومصر عام 1979.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى