رياضة

وزير الرياضة الإيطالي سبادافورا: سنحقّق مع رونالدو لخرقه القوانين

كشف فينتشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، عن فتح تحقيق من قبل المدعي العام الإيطالي بشأن خرق اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، البروتوكولات الطبية الخاصة بقواعد كورونا عند عودته إلى تورينو قادماً من البرتغال مصابا بالفيروس.

وأصيب رونالدو بكورونا خلال مكوثه في معسكر منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة للمشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية، ليتمّ استبعاده من مواجهة السويد، وتمّ عزله في فندق البعثة، ولكن اللاعب قرر العودة إلى إيطاليا على متن طائرة طبيّة خاصة للخضوع للحجر الصحيّ في منزله.

 وخرج آنذاك وزير الرياضة الإيطالي لمهاجمة النجم البرتغالي واتهمه بخرق قواعد الحجر الصحي، ليردّ عليه رونالدو مؤكداً التزامه بجميع الإجراءات الطبية اللازمة.

ونقلت قناة «راي» الإيطالية تصريحات عن سبادافورا، أمس الاثنين، قائلاً: «رونالدو لم يحترم البروتوكول والقانون، وهناك تحقيق من قبل مكتب المدعي العام الفيدرالي لإثبات ذلك».

وأضاف: «هناك بروتوكول تمّ وضعه وعلى الجميع احترامه لا يوجد أحد معفىً، نعلم أنهم جميعاً حاولوا احترام البروتوكولات قدر الإمكان، لكن الحل الوحيد في النهاية هو البقاء في المنزل وهو ما لم يحدث».

وعن إمكانية إيقاف منافسات الدوري مع تزايد أعداد الإصابات في البلاد، شدّد: «حالياً، لا ننوي إيقاف نشاط كرة القدم، لكن رابطة الدوري الإيطالي ضبطت نفسها من خلال بروتوكول لكنها لم تحترمه».

يذكر أن رونالدو ما زال في الحجر الصحي؛ ما يعني استمرار إيجابية عيناته بالفيروس واستحالة مشاركته مع يوفنتوس في التدريبات أو اللقاءات.

وسيلعب الفريق، مساء غدٍ الأربعاء، أمام برشلونة في إطار مواجهات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق