الوطن

الأردن.. الملك يستقبل وزير الدفاع الأميركيّ والأمن يستدعي مرشحي انتخابات

 

استقبل ملك الأردن عبد الله الثاني، أمس، وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، قبل زيارة الأخير المقررة إلى الكيان الصهيوني، وناقش معه العلاقات بين البلدين.

وبحث الملك عبد الله، بحضور ولي عهده، الحسين بن عبد الله، ووزير خارجية الأردن، مع إسبر، «علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، والجهود الإقليمية والدولية المستمرة في الحرب على الإرهاب».

ووصل إسبر أمس، إلى الكيان الصهيونيّ، حيث «سيبحث مع كبار المسؤولين هناك مسألة ضمان التفوق العسكري الصهيوني»، وفق ما أفادت به هيئة البث الصهيونية.

إلى ذلك، استدعت قوات الأمن الأردنية، أمس، عدداً من المرشحين للانتخابات البرلمانية العامة إثر مخالفات متعلقة بأوامر وزارة الدفاع وبالدعاية الانتخابية.

وقالت وسائل إعلام أردنية إن الأجهزة الأمنية استدعت عدداً من المرشحين في الكرك وإربد وعمان والرمثا، وذلك بناء على طلب الهيئة المستقلة للانتخاب، إثر مخالفة أوامر الدفاع والتعليمات التنفيذية الناظمة للدعاية الانتخابية والمقار.

وأكدت الهيئة متابعتها مدى التزام المرشحين بالتعليمات التنفيذية، داعية كل من شاهد خرقاً أن يُبلغ الهيئة به عبر الرقم المجاني 117100.

ومن المقرّر أن تجري الانتخابات النيابية في الأردن في العاشر نوفمبر المقبل، لاختيار البرلمان الأردني التاسع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى