عربيات ودوليات

عودة الهدوء إلى شمال مدينة تعز وإحباط محاولة تسلل لقوات التحالف السعوديّ جنوب الحديدة

 

أفادت مصادر محلية في محافظة تعز، أمس، بـ«عودة الهدوء إلى منطقة الأربعين شمالي مدينة تعز جنوب غرب اليمن بعد ساعات من المواجهات المسلحة بين قوات حكومة صنعاء وقوات الرئيس هادي في المنطقة، والتي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين».

كما وقتل وجرح العديد من الطرفين، في محافظة مأرب شمال شرق اليمن، جراء استمرار المواجهات العنيفة في محيط معسكر الماس في مديرية مدغل الجدعان، وقد جاء ذلك تزامناً مع غارات جوية للتحالف السعودي لدعم قوات الرئيس هادي، وإضافة إلى ذلك، طاولت الغارات الجوية للتحالف السعودي مديرية مجزر المجاورة لمدغل الجدعان ومديرية الجوبة في الناحية الجنوبية لمحافظة مأرب.

واستُهدفت مقاتلات التحالف السعودي بـ 7 غارات في محيط الجوف على وقع معارك كر وفر بين القوتين في مناطق الخنجر والعلم والنضود في المديرية ذاتها.

من جهتها، تمكنّت قوات حكومة صنعاء من إحباط محاولة تسلل مسنودة بقصف صاروخي ومدفعي مكثف لقوات التحالف السعودي في جنوبي محافظة الحديدة.

كما وأشار مصدر عسكري في حكومة صنعاء، إلى أن «القوات المتعددة للتحالف السعودي، قد ارتكبت 262 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، من بينها تحليق 12 طائرة استطلاعية، وقصف مناطق سيطرة الجيش واللجان في جبهات الحديدة بـ641 قذيفة صاروخية ومدفعية».

وتجددت المواجهات بين قوات حكومة الرئيس هادي وقوات المجلس الانتقالي المدعوم إمارتياً في منطقتي الطَّرية والشيخ سالم بين مدينتي شقرة وزنجبار الساحليتين على البحر العربي، ويتبادل الطرفان الاتهامات بشأن إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض وخرق الهدنة التي ترعاها السعودية بين الطرفين في المحافظة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى