رياضة

كومان يخالف رأي سيتين حول ميسي وسيسعى لتفعيل هجومه في الميركاتو

أكّد رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، أنه لا يتفق مع تصريحات كيكي سيتين المدير الفني السابق للبارسا حول صعوبة قيادة لاعب مثل ليونيل ميسي، وذلك قبل مواجهة دينامو كييف اليوم الأربعاء.

وقال كومان، خلال المؤتمر الصحافي أمس: «تصريحات سيتين عن ميسي؟ بالنسبة لي ليونيل لاعب جيد جداً، وأفضل لاعب في العالم، وكل يوم أرى طموحه وشخصيته، وليست لديّ صعوبات في قيادته، وبالنسبة لي هو قائد الفريق وأتحدث معه كل أسبوع عن أمور في الملعب وغرفة الملابس، ولا أتفق مع كيكي لكنني أحترمه».

وكان سيتين قد قال أخيراً: «ميسي؟ هناك نجوم ليس من السهل إدارتهم. من بينهم ليونيل. يجب أن نضع في اعتبارنا أيضاً أنه أفضل لاعب في كل العصور. ومن أنا كي أغيّره؟ إذا كانوا قبلوه هناك لسنوات بهذا الوضع ولم يغيّروه».

وتابع كومان: «الأهداف هي نفسها، نريد أن نلعب بشكل جيد ونخلق الفرص، وعلينا الفوز بالمباريات على أرضنا، وفي الوقت الحالي نودّ الاستمرار في هذا الطريق».

وأضاف: «الإصابات بكورونا في صفوف دينامو؟ لقد تحدثنا ونعلم أن الخصم يُعاني، لكنني لا أعرف القواعد أو لوائح الاتحاد الأوروبي فيما يخص تأجيل المباراة، وأتمنى أن نتمكن من اللعب».

وعن الحارس تيرشتيغن، علق: «لقد كان يتدرب مع المجموعة لمدة أسبوع، ونراه جيداً، وغاب فترة من الوقت لكنه يعمل بشكل جيد، وصباح الغد سنقوم بآخر مران لنا وسنعلن قائمة الفريق».

وتابع: «لديّ الكثير من التعليقات من الجماهير الذين هم سعداء، على الرغم من أننا حصدنا نقطتين في الليغا في آخر المباريات، لكننا الفريق الذي خلق أكثر الفرص، وعلينا زيادة هذا العامل». وأردف: «أزمة في الهجوم؟ لقد قلت مرات عدة ما نفتقده، والشيء المهم هو سوق كانون الثاني، ولا أريد أن أفرض الأشياء لأنني أعرف وضع النادي الاقتصادي، وإذا لم يكن من الممكن التدعيم، سنعمل بما لدينا».

وبسؤاله عن أداء اللاعبين الشباب، أوضح: «نحن نعلم أن لدينا شباب يتمتعون بالكفاءة، وبصفتي المدرب يجب أن أحمي الشباب، وبالنسبة لهم الأمر يتطلب الكثير من اللياقة البدنية، لكنهم يستحقون اللعب». 

وحول المباراة مع كييف في ظل الظروف المستجدة، قال: «فيروس كورونا له تأثير كبير في حياتنا، ونعلم المشاكل التي لدى المنافس، وبالطبع سيؤثر الأمر على جودتهم، لكن شاختار دونيتسك وصل بغيابات وحقق الانتصار على ريال مدريد، وعلينا أن نحترمهم ونريد الفوز».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى