أولى

عباس يؤكد استعداده للانخراط في مفاوضات تسوية

الاحتلال يهدم تجمعاً سكنيّاً في الضفة الغربية... ومطالبة المجتمع الدولي وضع حد للكيان الصهيونيّ

 

دعا رئيس السلطة الفلسطينيّة، محمود عباس، مجدداً، إلى عقد مؤتمر دولي للسلام واستعداد الجانب الفلسطيني للذهاب إلى المفاوضات، على أساس قرارات الشرعية الدولية وتحت رعاية الرباعية الدولية.

وأعرب عباس، خلال استقباله رئيس وزراء رومانيا، لودوفيك أوربان، في رام الله، أمس، عن تقديره لمواقف رومانيا الثابتة من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين، وفق القانون الدولي ومواقف الاتحاد الأوروبي ذات الصلة.

وبالتزامن مع دعوة عباس، هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، تجمّع حمصة «البقيعة» في محافظة طوباس شمالي الضفة الغربية، حيث دمّرت 70 منشأة سكنية وحظائر للماشية.

من جانبه أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية إقدام السلطات الصهيونيّة على هدم تجمّع حمصة، ما أدى لترك نحو 80 مواطناً بلا مأوى بعد هدم 70 منشأة سكنية وحظائر للماشية.

وقال رئيس الوزراء: «إن هذا الهدم الذي يعدّ الأكبر من نوعه بحق أهلنا الصامدين في الأغوار يمثل خرقاً صهيونياً جديداً وانتهاكاً للقانون الدولي وتحدياً إضافياً لنا وللمجتمع الدولي وتدميراً ممنهجاً لإمكانية إقامة دولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 مع القدس عاصمة لها».

وطالب أشتية، الشركاء الدوليين «إلى التدخل لوضع حد لمحاولات الاحتلال تشريد أهالي تجمع حمصةالبقيعة وعشرات التجمّعات الشبيهة عن بيوتهم وأراضيهم وحماية أبناء شعبنا من الانتهاكات المستمرة بحقه».

وأشار أشتية إلى أن الكيان الصهيوني اختار توقيتا تتركز فيه الأنظار على الانتخابات الأميركيّة للتغطية على جريمته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى