رياضة

الجولة السادسة من بطولة الدوريّ اللبنانيّ لقاءات حاسمة على الصدارة وحول القاع!

 

} محمد حسن الخنسا

تفتتح الجولة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم، عصر اليوم الجمعة، بلقاء الأنصار والصفاء، ليشتعل الصراع في المسابقة من البداية.

وتستكمل المنافسات، يوم غدٍ السبت، بلقاء النجمة والإخاء الأهلي عاليه وشباب البرج ضد العهد وشباب الساحل ضد الشباب الغازية. على أن تختتم الجولة الأحد بلقاء البرج وطرابلس والتضامن صور ضد السلام زغرتا.

ماذا في التفاصيل؟

الأنصار ـ الصفاء 

يستعدّ الفريقان للقاء بعضهما ضمن مواجهة مرتقبة وحساسة على ملعب جونية البلدي، الأول، يطمح بقيادة مدربه عبد الوهاب أبو الهيل لمحو آثار الهزيمة أمام شباب الساحل وتسجيل فوز خامس في البطولة. ومن جهته يطمح الصفاء بقيادة مدربه المؤقت غسان أبو دياب للاستمرار في تقديم النتائج الإيجابية والتي كانت آخرها الفوز على التضامن صور.

ويتسلح الأنصار بنخبة من نجومه الدوليين، كحسن معتوق وحسن شعيتو «موني» ونادر مطر، في حين يغيب عن صفوفه عباس عطوي «أونيكا» وحسن شعيتو «شبريكو» بداعي الإصابة.

كما أن الصفاء يتسلح بنجومه أكرم مغربي وحسن المحمد وزين طحان، فيما يغيب عنه حارسه حسن الحسين للإصابة.

النجمة ـ الإخاء عاليه

يستضيف ملعب جونيه البلدي المواجهة المرتقبة، ويطمح النجمة بقيادة مدربه موسى حجيج إلى إنزال الإخاء عن كرسي الصدارة، في حين يجتهد الإخاء متمسكاً بالصدارة ساعياً إلى تحقيق نتيجة إيجابية بقيادة مدربه فادي الكاخي. وتعد هذه المباراة قمة الأسبوع السادس، حيث ستحدد بشكل كبير معالم البطولة على صعيد المنافسة وجاهزية الفريقين للظفر باللقب.

ويتسلح النجمة بنخبة من نجومه على غرار حسن كوراني وعباس عطوي ومحمود قعور، في حين يغيب عن صفوفه عمر الكردي للإصابة. ومن الإخاء، فهو يتمسك بأسلوبه الجماعي المستند إلى عناصر منسجمة في معظم الخطوط.شباب البرج ـ العهد 

تنتظر جماهير العهد بشغف هذه المباراة التي ستقام على ملعب بحمدون، في وقت يسجّل لشباب البرج بأنه أحد أبرز الفرق التي نجحت بعرقلة الكبار.

ويسعى العهد بقيادة مدربه رضا عنتر لتحقيق انتصار يبقي آماله مفتوحة للمنافسة في البطولة، في حين يسعى شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري إلى تأكيد أسلوبه وأدائه الجيد وانعكاس ذلك على نتيجة المباراة.

ويتسلح العهد بنجوم الصف الأول مثل محمد حيدر وأحمد زريق ومحمد قدوح، في حين لا يقلّ شأن نجوم شباب البرج على غرار علي حمود وعدنان ملحم وعلي بزي

شباب الساحل ـ الشباب الغازية

 يستضيف ملعب العهد لقاء الفريقين، ويأمل الساحليون بقيادة مدربهم محمود حمود الاستمرار بتقديم النتائج الإيجابية. في حين يأمل الشباب الغازية الخروج من كبوته بقيادة مدربه حسن حسون وتسجيل نتيجة مشرفة.

ويتسلّح الساحل بنجومه حيدر عواضة وعلي موفق الموسوي وعباس عاصي، في حين يتسلّح الغازية بنجومه يوسف عتريس ومحمد باقر أيوب وحسين جواد خليفة.

البرج ـ طرابلس

 يحلّ البرج ضيفاً على ملعب طرابلس البلدي، حيث يطمح بقيادة مدربه الجديد فؤاد حجازي إلى تسجيل بداية طيّبة بعد سلسلة من التعثرات، في حين يطمح طرابلس بقيادة مدربه سليم ميقاتي إلى تحقيق انتصار جديد يقربه من أندية النخبة. ويتسلح البرج بنجم طرابلس السابق أبو بكر المل واللاعبين حسين العوطة وعبد الكريم صالح، في حين يتسلح طرابلس بالثلاثي محمد مقصود ومصطفى مطر وعلاء عزو. ويغيب عن اللقاء نجم البرج أحمد الخطيب بسبب بطاقة حمراء سابقة.التضامن صور ـ السلام زغرتا 

يستضيف ملعب جونية، ختام الجولة حيث يطمح التضامن صور بقيادة مدربه محمد زهير للهروب من القاع. بالمقابل، يولي مدرب السلام زغرتا غسان خواجة، الاهتمامات نفسها حيث تعتبر المواجهة بين الطرفين مهمة جداً على صعيد تحديد صراع الهبوط. ويتسلح التضامن صور بنجومه عدنان سلوم ومحمد سنتينا وكاظم عطية، بينما يعول السلام كثيراً على نجومه أوسكار غنطوس وفيليب أيوب وأنطوان الدويهي.

عقوبات مالية بحق الأنصار

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقوبات ضخمة وكبيرة (74875 دولاراً) بحق نادي الأنصار على خلفية مخالفات ارتكبها جمهوره خلال مباراته مع فريق الفيصلي الأردني والتي جرت منذ حوالي ثمانية أشهر في بيروت، في إطار منافسات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2020 التي عاد الاتحاد الآسيوي وألغاها لاحقاً، وبالتالي لم يعرف كيف تبقى العقوبة على مسابقة ألغيت أصلاً، وهل نادي الأنصار ملزم بدفع المبلغ أو استئناف الحكم الصادر عن لجنة الانضباط التي اتخذت القرار، أو أنه يعود للجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اتخاذ القرار الذي تراه مناسباً بهذا الصدد؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى