الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ ودّع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، أمس، سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين عاصم عاشور، لمناسبة  انتهاء مهامه الرسمية.

وأشاد المالكي، خلال استقباله السفير عاشور، بعمق العلاقات الأخويّة بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية، باعتبار القاهرة وقيادتها سنداً رئيسياً للقضية الفلسطينيّة، كما ثمّن الجهود التي تبذلها القاهرة للتغلب على العقبات أمام توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الفلسطينيّة، مؤكداً أن جهود مصر هي محل تقدير واحترام دائمين.

وأكد  المالكي حرص القيادة الفلسطينية على التنسيق الدائم مع القيادة المصريّة في التحرّكات الدبلوماسية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية كافة، وثمن جهود السفير المصري في توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية، وتمنى له النجاح والتوفيق في مهامه المقبلة.

بدوره، شكر السفير المصري، الوزير المالكي على حسن الاستقبال والضيافة التي حظيَ بها خلال فترة مكوثه في فلسطين، وما قدمته له وزارة الخارجية والمغتربين بمختلف قطاعاتها لتسهيل مهامه.

* كرّم رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، ونائب محافظ جنين كمال أبو الرب، أمس، الأسير المحرر أديب جمال عوض أبو حسين من جنين، الذي أمضى 15 عاماً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وزارا عائلة الأسيرين ماهر الأخرس وكمال أبو وعر.

وحذّر أبو بكر من انفجار الأوضاع في سجون الاحتلال في أية لحظة، في ظلّ استمرار الهجمة على الأسرى، مؤكداً أن ملف الحركة الأسيرة على سلم أولويات رئيس السلطة محمود عباس والقيادة.

وأكد أبو بكر أن قضية الأسرى هي قضية الفلسطينيين جميعاً، وأننا نقف اليوم أمام صمود أسطوريّ للأسير ماهر الأخرس في إضرابه عن الطعام، مضيفاً أن وضعة الصحيّ يزداد خطورة، حيث يعاني من الإعياء وفقدان الوزن وعدم القدرة على الحركة.

 

الشام

{ ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب أمس الموازنة الاستثماريّة لوزارة الزراعة والإصلاح الزراعي والجهات التابعة لها للعام 2021 والمقدّرة حوالي 58 ملياراً و60 مليون ليرة سورية.

وتركّزت مداخلات أعضاء اللجنة حول ضرورة زيادة الدعم لمستلزمات الإنتاج الزراعيالسماد والبذار والأدوية الزراعيّة واللقاحاتوقطاع الثروة الحيوانية ودعم البحوث والدراسات الزراعية والاعتماد على المكافحة الحيوية وتطوير الزراعة العضوية.

{ أعادت ورشات الصيانة والطواقم الفنية في فرع حماة للمؤسسة العامة للخطوط الحديديّة السورية والشركة العامة لإنشاء الخطوط الحديديّة تأهيل الخطوط الحديدية المتضررة جراء الإرهاب وتمّ وضعها بالخدمة من جديد.

 

العراق

{ أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، عن ضبط حالات «تلاعب» في صرف مستحقات الفلاحين في كركوك للموسم الزراعيّ لعام 2014، مشيرةً إلى وجود «هدر» بأكثر من ملياري دينار ونصف المليار.

وقالت الدائرة في بيان، إنه تمّ «ضبط الأوليّات الخاصة بصرف مستحقات الفلاحين عن تسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي 2014 في مجمع الرياض المخزني التابع للشركة العامة لتجارة الحبوبفرع كركوك»، لافتة إلى «وجود تلاعب في الأموال المخصصة للفلاحين؛ مما أدى لحصول هدر في المال العام».

 

الأردن

{ أبلغ مصدر مسؤول أن إحدى الشركات الكبرى أجرت تسوية ضريبية بقيمة 35.5 مليون دينار على ملفّها الضريبيّ، الذي كان بين يدي المحكمة الضريبيّة للبتّ فيه.

وكان تقرير ضريبي رسمي أقرّ بوجود فروقات ضريبيّة على هذه الشركة بقيمة 35.5 مليون دينار، ناهيك عن غرامات بمثلي المبلغ، مما يعني أن المبالغ المستحقة على الشركة قد تصل إلى 100 مليون دينار، وهو ما دفع الشركة في البدايات الأولى إلى رفض ما جاء بالتقرير واللجوء للمحكمة الضريبية.

 

الكويت

{ أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها على ارتفاع مؤشر السوق العام 8.9 نقاط ليبلغ مستوى 5474.85 نقطة بنسبة صعود بلغت 0.16 في المئة.

وتمّ تداول كميّة أسهم بلغت 124.8 مليون سهم تمّت عبر 10034 صفقة نقدية بقيمة بلغت 31.2 مليون دينار كويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى