ثقافة وفنون

أنطوني هوبكنز يفتتح دورة مهرجان القاهرة السينمائيّ الدوليّ

اختارت إدارةمهرجان القاهرة السينمائيّبدورته الـ42 التي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 10 كانون الأول المقبل فيلم «الأب» الذي يقوم ببطولته النجم العالميأنطوني هوبكنز، ليكون فيلم الافتتاح، وذلك في عرضه الأول في العالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه.

تدور أحداث الفيلم، حول أب مسنّ يرفض الاعتراف بتقدمه في العمر، ولا يقبل المساعدات التي تقدّمها له ابنته، وتكون المعضلة الأكبر عندما يبدأ شعوره يهتز بالأشخاص والعالم من حوله.

الفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحوّلت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها «الأب» الذي كتب له السيناريو كريستوفر هامتون الحاصل على الأوسكار عن فيلمه «Dangerous Liaisonsعلاقات خطرة».

يقوم بدور الأب انطوني هوبكنز، وتشاركه البطولة في دور الابنة الممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان، كما يشارك أيضاً الممثل الإنجليزي روفَس سيوَل في دور زوج الابنة.

ويقول محمد حفظي رئيس المهرجان: «يسعدنا أن تفتتح الدورة 42 بفيلم «الأب»، الذي يخطف الأنفاس ويحطم القلوب، بقصته القوية والمؤثرة التي ستذهل جمهور القاهرة عند مشاهدته».

من جانبه يقول مخرج الفيلم فلوريان زيلر: «فخور باختيار الفيلم لافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي العريق، ومتشوّق جداً لرد فعل الجمهور عند مشاهدة هذا الفيلم الخاص على الشاشة الكبيرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى