أولى

«الأونروا»: لا إمكانيّة لدفع رواتب لـ28 ألف موظف

أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، فيليب لازاريني، أن أموال الوكالة قد نفدت، ولا إمكانية لدفع رواتب 28 ألفاً من موظفي الأونروا في تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وقال لازاريني في بيان إن الوكالة تحتاج إلى جمع 70 مليون دولار في نهاية الشهر إذا كانت ستدفع رواتب كاملة لشهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

وأضاف: «إذا لم يتم التعهد بتمويل إضافي في الأسابيع المقبلة، فستضطر الأونروا إلى تأجيل رواتب جزئية لجميع الموظفين من العاملين الذين يعملون لضمان استمرار تعليم الطلاب خلال هذه الأزمة الصحية الطارئة».

وأشار المفوض العام للأونروا إلى أن «نداء اليوم للمجتمع الدولي يأتي في غاية الاستعجال، لضمان استمرار الوكالة في خدماتها الحيوية وعملياتها المنقذة للحياة، ومن الضروري أن تقوم الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بمطابقة التزامها السياسي بمساهمات مالية كافيةحتى يكون لدى الأونروا تدفق موثوق به من التمويل لشراء الإمدادات الطبية، ومواصلة مكافحة جائحة COVID-19 في مخيمات اللاجئين، وتقديم الخدمات الاجتماعية وبرامج الاستجابة للطوارئ. ومن دون دخلهم، سيرى موظفو الأونروا، ومعظمهم من اللاجئين، مصادر رزقهم تختفي، ومن المرجح أن ينحدروا إلى هوة الفقر المدقع».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى