رياضة

البرازيل والأرجنتين لفوز ثالث في التصفيات اللاتينيّة غداً وبعده

يتعيّن على البرازيل تخطي أزمة إصابات في صفوفها تشمل نجم هجومها نيمار عندما تستأنف تصفيات مونديال قطر 2022، فيما تأمل الأرجنتين متابعة بدايتها الجيدة عندما ستستضيف جارتها الباراغواي.

وتستقبل البرازيل، حاملة لقب كوبا أميركا، فنزويلا وصيفة قاع المجموعة الموحدة، في ساو باولو بعد غدٍ السبت، محاولة تحقيق فوزها الثالث توالياً بعد انتصارين على بوليفيا (5- صفر) وفي أرض البيرو (4-2).

لكن مدرب البرازيل تيتي سيفتقد لأبرز نجومه نيمار، بعد تعرّضه لإصابة بفخذه خلال مشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي في تركيا. وبرغم إصابته، سيسافر نيمار مع منتخب «سيليساو»، آملا في استعادة عافيته لخوض مواجهة الأوروغواي في 17 الجاري.

 لكن منسق المنتخب جونينيو باوليستا قال إن تيتي أبلغ المدير الرياضي في سان جيرمان البرازيلي ليوناردو أنه لن يخاطر أبداً بصحة اللاعب.

وفي ظل زحمة المباريات، حذّر المخضرم تياغو سيلفا (36 عاماً) الذي عزّز دفاع تشيلسي الإنكليزي بعد قدومه من سان جيرمان، من الإرهاق اللاحق باللاعبين «عليك أن تستمر في إعادة اختراع نفسك إلى ما لا نهاية. نخسر لاعبين مصابين بكوفيد-19، أو آخرين لأنهم خاضوا مباريات كثيرة. لسنا آلات». وفيما عاد الحارس أليسون بيكر والمهاجم غابريال جيسوس من الإصابة، يغيب عن بطلة العالم خمس مرات لاعبو الوسط كاسيميرو، كوتينيو وفابينيو.

أما الأرجنتين التي استهلّت التصفيات بفوزين هزيلين على الإكوادور (1-صفر) وفي أرض بوليفيا (2-1)، فيحوم الشك أيضاً حول مشاركة نجمها ليونيل ميسي غداً الجمعة والذي شارك أخيراً في الشوط الثاني من مباراة فريقه برشلونة الاسباني ضد بيتيس الأسبوع الماضي، وسط تقارير تشير إلى أن كاحله ليس متعافياً بنسبة 100%.

وسرّب موقع «تي واي سي سبورتس» التشكيلة المتوقعة للمدرب ليونيل سكالوني، ويتقدمها ثلاثي الهجوم ميسي، لاوتارو مارتينيس والعائد إلى التشكيلة بعد غياب نحو سنة أنخل دي ماريا.

ويغيب عن تشكيلة «ألبيسيليستي» المهاجمان باولو ديبالا وسيرجيو أغويرو، فيما قد يدفع سكالوني بالورقة الهجوميّة الأخرى خواكين كوريا، صاحب هدف الفوز في آخر عشر دقائق على الاراضي المرتفعة في بوليفيا، لتفك الأرجنتين نحساً لازمها 15 عاماً في لاباز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى