رياضة

منتخب لبنان يواجه نظيره البحرينيّ في دبي فرصة مناسبة للتجريب والتطبيق والتوليف

 

يتوّج منتخب لبنان لكرة القدم معسكره القصير الذي بدأه منذ مطلع الأسبوع الحالي في إمارة دبي بمباراة دولية ودية مع نظيره البحريني، على أن تقام عند الرابعة بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت على ملعب نادي الضباط، وسيحضرها رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام جهاد الشحف اللذان وصلا أمس إلى دبي.

وتعدّ المباراة التي سيلعبها «رجال الأرز» منذ تعادلهم مع كوريا الشمالية يوم 19 تشرين الثاني الماضي في بيروت، ضمن التصفيات المزدوجة لكأسي العالم «قطر 2022» وآسيا «الصين 2023».

ويعود اللقاء الأخير بين الطرفين الذي أجري على الأستاد الوطني في المنامة إلى 27 كانون الأول 2018، في اختتام معسكر منتخب لبنان الاستعدادي لنهائيات كأس آسيا 2019، وقد أسفر عن فوز أصحاب الأرض بهدف من دون ردّ سجله إبراهيم حبيب من ركلة جزاء بنالتي في الدقيقة 46. 

 وكان منتخب البحرين بطل كأس الخليج، الذي يقوده البرتغالي هيليو سوزا، فاز أخيراً على نظيره الطاجيكي بهدف سجله محمد الرميحي.

ويتوقّع أن يشرك سوزا تشكيلة مغايرة أمام لبنان بهدف منح الفرص لكافة عناصره للإفادة قدر الإمكان من هذا الاختبار.

وستكون المباراة المنتظرة، الأولى للجهاز الفني اللبناني بقيادة جمال طه الذي تولّى مسؤولياته في حزيران الماضي.

وهي فرصة مناسبة للوقوف على حضور اللاعبين المُستدعين بدنياً وذهنياً، من خلال ترجمة ما استعدوا له وخبروه في التدريبات ميدانياً، وتلمّس تجانسهم وجاهزيّتهم اللياقية التصاعدية، في ضوء حصص التدريب في بيروت والانخراط في البرنامج الذي أعدّ لتجمّع دبي، حيث انضم خمسة من المحترفين والوجوه الجديدة في الخارج إلى زملائهم المحليين، ما يتيح رسم معالم المرحلة المقبلة تدريجياً، وفق ما تسمح به الظروف لا سيما الصحيّة منها

من هنا فإن عنوان المباراة مع البحرين هو التطبيق والتجريب، من ضمن مشروع إعداد متوسط المدى لبلوغ توليفة مرنة عموماً بعيداً من أي أحكام أخرى.

ومن هذا المنطلق، ركّزت الاجتماعات اليوميّة ومحاضرات الفيديو التي عقدها الجهاز الفني مع اللاعبين، على استثمار حصيلة التدريبات في المباريات من خلال الأدوار المطلوبة والتوازن الأدائيّ بين الدفاع والهجوم بما يلائم المقتضيات الميدانيّة.

 وتأخذ حصص التدريب المعززة بتمارين صقل لياقية نوعية في الاعتبار تعويض بطء الدوري وتداعيات التوقّف الطويل، بسبب إلغاء بطولات الموسم المنصرم بداعي الظروف القسرية.

إلغاء النقل التلفزيونيّ

ألغي النقل التلفزيوني المباشر للمباراة الدولية الودية، وذلك بعد إعلان الديوان الملكي البحريني وفاة رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة صباح أمس، في الولايات المتحدة. وتبلغت محطّة الـ mtv التي كانت ستنقل اللقاء، أن المباراة ستقام خلف أبواب موصدة في ملعب الاتحاد الإماراتي من دون أي نقل مباشر لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى