رياضة

انتصارات ويلز والمجر وتشيكيا والنمسا ترفعهم إلى المستوى الأول في «أمم أوروبا»

صعدت ويلز للمستوى الأول في النسخة المقبلة لبطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، عقب فوزها الباهر على ضيفتها فنلندا 3-1 في الجولة السادسة الأخيرة ضمن مباريات المجموعة الرابعة للمستوى الثاني من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضاً تعادل أيرلندا مع ضيفتها بلغاريا من دون أهداف وسجّل لويلز كل من هاري ويلسون (29) دانيال جيمس (46) وكييفير مور (84) في حين وقّع تيمو بوكي هدف فنلندا الوحيد (63).

ولعب منتخب فنلندا بغياب لاعبه ييري أورونن بعد طرده من الميدان في الدقيقة 12.

 ورفع المنتخب الويلزي رصيده إلى 16 نقطة، ليصعد رسمياً إلى المستوى الأول في البطولة، في حين تجمّد رصيد نظيره الفنلندي عند 12 نقطة في المركز الثاني.

في المقابل، حلّ المنتخب الأيرلندي في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، متقدماً بفارق نقطة على بلغاريا، متذيّلة الترتيب، التي هبطت للمستوى الثالث في النسخة المقبلة للبطولة القارية.

من جانب آخر، بلغت المجر المستوى الأول، بفوزها الثمين على تركيا بهدفين نظيفين الأربعاء ضمن المرحلة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة من المستوى الثاني.

 وتناوب على تسجيل هدفي الفائز كل من ديفيد سيغر (57) وكيفن فارجا (90+5). ورفع المنتخب المجري رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليضمن المشاركة بدوري المستوى الأول في النسخة المقبلة من البطولة.

في المقابل، دكّ المنتخب الصربي شباك نظيره الروسي بخماسية نظيفة ليحرمه من الصعود للمستوى الأول. وتجمّد رصيد روسيا عند 8 نقاط في حين هبط المنتخب التركي للمستوى الثالث باحتلاله للمركز الأخير بفارق الأهداف خلف صربيا الثالثة (6 نقاط).

وكذلك، حجزت تشيكيا مقعداً لنفسها في المستوى الأول بانتصارها الغالي على سلوفاكيا بهدفين نظيفين. وسجّل للتشيك كل من توماس سوسيك (17) وزدينيك أوندراسيك (55).

ورفع المنتخب التشيكي رصيده إلى 12 نقطة ليتصدّر المجموعة الثانية في حين تجمّد رصيد سلوفاكيا عند 4 نقاط في المركز الأخير لتنزل رسمياً للمستوى الثالث.

كما بلغ المنتخب النمساوي المستوى الأول بتعادله 1-1 مع نظيره النرويجي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى من المستوى الثاني والتي شهدت أيضاً تعادل منتخبي أيرلندا الشمالية ورومانيا بالنتيجة نفسها. وبادرت النرويج إلى افتتاح التسجيل عبر غاياس زاهيد (61) قبل أن تدرك النمسا التعادل بواسطة أدريان غربيتتش (90+4).

وتصدّر المنتخب النمساوي مجموعته برصيد 13 نقطة مقابل عشر نقاط للنرويج في المرتبة الثانية .

أما أيرلندا الشمالية فقد تأكد هبوطها لدوري المستوى الثالث بعد احتلالها  للمركز الأخير برصيد نقطتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق