عربيات ودوليات

التحالف السعوديّ يستهدف مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُديدة

أفاد مصدر عسكري يمني بـ»رصد 163 خرقاً جديداً لقوات التحالف السعودي بينها تحليق 14 طائرة تجسسيّة في أجواء كيلو 16 والتُّحَيْتا والدُّرَيهمي شرق وجنوب الحُدَيْدَة».

وأضاف المصدر أن «التحالف يواصل خرق اتفاق وقف إطلاق النار في الحُدَيْدَة بالقصف الجوي والبري، حيث استهدفت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 742 قذيفة، كما شنت طائرات التحالف الاستطلاعية 3 غارات على منطقة الفازة في مديرية التُّحَيْتا جنوبي محافظة الحُدَيْدَة».

وإلى شمال شرق اليمن، حيث شنت طائرات التحالف 21 غارة على محافظتي مأرب والجوف، واستهدفت بـ 16 غارة معسكر ماس ومحيطه في مديرية مَدْغِل الجِدْعان ومديريتي مجزر وصِرواح في مأرب.

أما في محافظة الجوف فاستهدفت بـ 5 غارات منطقة المرازيق في مديرية خَبْ والشَّعْف.

وشهدت محافــظة صعــدة قصــفاً صاروخياً ومدفعياً للتحالف استــهدف مناطق متفرقــة في مديرية شدا الحدودية مع جيزان السعودية غربي صعــدة شمال اليمن، وبحسب مصــدر محلي يمــني فإن التحالف شن غارتين جويــتين على وادي آل أبو جــبارة في مديــرية كتاف الحدودية مع نجــران الســعودية شــرقي صعدة.

في المقابل أكَّدتْ وزارة الطاقةِ السعودية نشوب حريق في خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة نتيجة ما وصفتْه «بالاعتداءِ الإرهابيِّ بمقذوف؟، مضيفة أنَّ فرق الإطفاء تمكَّنت من إهماد الحريق من دون وقوع إصابات.

المتحدّث الرسميّ باسم التحالف السُعوديِّ تركي المالكي أَقرَّ بأن الصاروخ أطلق من اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى