رياضة

آمال العهد تبدّدت بالاحتفاظ باللقب والأنصار مستمرّ في الصدارة بـ 18 نقطة

 

} محمد حسن الخنسا

عادت الروح إلى ملاعب كرة القدم اللبنانيّة مع استئناف الدوري بعد توقّف قسري استمر لثلاثة اسابيع، وفي محصلة نتائج المرحلة السابعة نجح الأنصار بالمحافظة على آماله بتحقيق اللقب الغائب عنه منذ سنوات، كما ابتعد العهد عن منصة التتويج بعد استمراره في هدر النقاط وتوسيع الفارق مع المتصدّر. أقيمت أمس، خمس مباريات، وجاءت نتائجها وفق الآتي:

ـ حقق الأنصار فوزاً عريضاً على حساب السلام زغرتا بنتيجة 6-0 على ملعب المرداشية في زغرتا ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد السلام زغرتا عند نقطة يتيمة في ذيل الترتيب. افتتح الأنصار التسجيل في الدقيقة الأولى عبر نادر مطر قبل أن يضيف أنس أبو صالح الهدف الثاني (31)، وفي الدقيقة 67 سجل حسن معتوق الهدف الثالث، ثمّ أضاف خالد العلي الهدف الرابع (74)، وقبل النهاية بدقيقة سجل حسن شعيتو «موني» الهدف الخامس، وأنهى الأنصار مهرجان أهدافه في الدقيقة 90+1 عبر أحمد حجازي.

ـ حقق الصفاء فوزاً صعباً على حساب الشباب الغازية، بنتيجة (1-0)على ملعب العهد، وشهدت المباراة تفوّق وتألّق لحارسي الفريقين، طلال الجردي من ناحية الصفاء، وعلي الحاج حسن من ناحية الشباب الغازية. انتهى الشوط الأول (0-0)، حيث شهد العديد من محاولات التسجيل للفريقين، واحتسب الحكم ماهر العلي ركلة جزاء لمصلحة الصفاء في الدقيقة (68)، سجّل منها أحمد جلول هدف المباراة الوحيد. ورفع الصفاء رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس، في حين تجمّد رصيد الغازية عند 3 نقاط.

ـ حقق النجمة فوزاً ثميناً على حساب التضامن صور، بنتيجة (2-0) على ملعب صور البلدي، ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في وصافة الترتيب، في حين تجمّد رصيد التضامن صور عند 4 نقاط. سجل للنجمة محمود سبليني (د5)، وأضاف ماهر صبرا الهدف الثاني (66).

ـ تعادل طرابلس مع الإخاء الأهلي عاليه سلباً، على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامي في طرابلس، وجاء الشوط الأول جيداً على المستوى الفني، ومع انطلاق الشوط الثاني كاد الحارس مصطفى مطر أن يخطئ، حيث سدد علي مرقباوي من بعيد ليعود مطر ويصحح خطأه بإنقاذ الموقف. وفي الدقيقة 57 انطلق جهاد عيد وسدّد كرة أنقذها حارس الإخاء شاكر وهبي على دفعتين بتألق كبير. ورفع الإخاء الأهلي عاليه رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، في حين رفع طرابلس رصيده إلى 8 نقاط في المركز السابع.

ـ على ملعب جونيه، تبدّدت آمال العهد لجهة الاحتفاظ بلقبه بطلاً للبنان، بتعادله سلباً مع فريق شباب الساحل، جاءت المجريات باهتة ومملة مع ندرة الفرص، وعلى نسق الشوط الأول استمر الأداء في الشوط الثاني، وبذلك رفع الساحل رصيده إلى 15 نقطة وزاد العهد إلى جعبته نقطة ليصبح معه 9 نقاط، وهذا ما سينعكس صعوبة على مطاردة الأنصار المغرّد مرتاحاً. وستستكمل الجولة بلقاء وحيد سيجمع بين شباب البرج وغريمه البرج على ملعب جونيه البلدي اليوم (16.00).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى