الوطن

أنشطة ومواقف

 

{  غرّدت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الأعمال غادة شريم عبر حسابها على «تويتر»، قائلةً «بعد زيارة «القضاء الأعلى» اليوم (أمس) إلى بعبدا تذكّرت: أنطونيو دي بيترو. أتعرفونه؟ هو قاض إيطالي قاد عملية «الأيدي النظيفة» التي أدّت إلى توقيف 1356 سياسياً وإلى التحقيق مع صناعيين ورجال أعمال وإعلاميين، ما ساهم بالقضاء على قسم كبير من الفساد في إيطاليا! هل من أنطونيو لبناني يخلصنا؟».

{  اعتبر النائب الدكتور فريد البستاني عبر حسابه على «تويتر»، أن «دعوة البعض لاستقالة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والضغط على بعض القيادات المسيحية للمطالبة بذلك ليست موفقة، لا في المكان ولا بالزمان»، مشيراً إلى أن «الوقت الآن هو للتعاضد والوحدة والعمل الجماعي لإنقاذ لبنان من الأزمة الاقتصادية الحادّة وليس وقت المناكفات السياسية».

{  استقبل قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه باليرزة، القائد الجديد لقوات فضّ الاشتباك في الجولان المحتل (UNDOF) الجنرال إشوار هامال وتناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة. كما زار هامال المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم في مكتبه، في زيارة تعارف وشرح لمهام هذه القوات، كما جرى عرض لسبل التنسيق بين الأمن العام ومؤسسات الأمم المتحدة.

{  التقى المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام، ممثلة المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة في لبنان ميراي جيرار، يرافقها مسؤول الارتباط لدى المفوضية دومينيك طعمة، في زيارة جرى خلالها البحث في سبل تعزيز التنسيق القائم بين قوى الأمن والمفوضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى