الوطن

رامبلينغ زار مخزومي مودّعاً ولجنة الصداقة منحته درعاً

استقبل رئيس حزب «الحوار الوطني» النائب فؤاد مخزومي في «بيت البحر»، بحضور المستشارة السياسية الدكتورة كارول زوين، السفير البريطاني كريس رامبلينغ في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامه، يرافقه المستشار السياسي في السفارة غيفن تنتش وعرض معه الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية.

وإثر اللقاء، شكر مخزومي رامبلينغ على «الجهود التي بذلها من أجل تعزيز العلاقات بين لبنان وبريطانيا»، وقال «إن المملكة لطالما وقفت إلى جانب بلدنا واليوم نحتاج إلى هذا الدعم أكثر من أي وقت مضى في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية والمالية الصعبة التي يمر بها البلد». وشدّد على «ضرورة مواصلة الدعم الدولي بعد جريمة مرفأ بيروت وآثارها المدمرة على العاصمة وناسها»، مبدياً أسفه من أن «الثقة باتت معدومة بالطبقة السياسية الحاكمة».

وجدّد مخزومي تأكيد «ضرورة تسريع تشكيل حكومة مستقلين من رأسها إلى وزرائها»، لافتاً إلى أن «تشكيلها وإجراء الإصلاحات هي ضرورة وطنية قبل أن تكون مطلباً دولياً وشرطاً لتقديم المساعدات الضرورية للنهوض بلبنان، فلا أحد سيساعدنا إن لم نساعد أنفسنا».

والتقت لجنة الصداقة البريطانية – اللبنانية البرلمانية، برئاسة النائب ياسين جابر، في مجلس النواب وبحضور النواب: مخزومي، إلياس بوصعب، آغوب بقردونيان، فؤاد مخزومي، علي بزي، بيار أبو عاصي، سامي فتفت، جورج عقيص، السفير رامبلينغ وتمّ تسليمه درعاً تكريمية لمناسبة انتهاء عمله في لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى