الوطن

فهمي تفقّد سراي البترون واطّلع على أعمال البلديات

 

زار وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال العميد محمد فهمي مدينة البترون، بدعوة من رئيس اتحاد بلديات القضاء مرسيلينو الحرك، وكان في استقباله عند مدخل السرايا الحكومية، محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وقائمقام البترون روجيه طوبيا ورؤساء المجالس البلدية في القضاء إلى ضباط الأجهزة الأمنية والموظفين.

وفي لقاء في مكتب طوبيا، جرى البحث في بعض القضايا والملفات المتعلقة بقضاء البــترون وفي تطبيق قرارات التعبئة وإجراءات الوقاية من فيروس «كورونا».

ثم تفقد فهمي غرف مخفر البترون وغرفة التحقيق، وتوجه إلى بلدية البترون حيث رحب الحرك به، وعرض للمراحل التي قطعها اتحاد البلديات في مسيرة إنشاء معمل معالجة النفايات.

ثم تحدث فهمي، فرأى أن «العمل المؤسساتي يجب أن يبقى ويستمر بالتميّز نفسه ومواصلة وضع المدماك تلو المدماك لاستكمال الإنجازات التي تحققت في هذه البلدية»، وقال «في ما يتعلق بانفجار بيروت، لا يسعنا أولاً إلاّ أن نطلب الرحمة لأرواح الشهداء بعد هذه المأساة التي واجهناها بسبب الفساد واللامبالاة»، مؤكداً «ضرورة أن يقوم كل فرد بعمله بالشكل المطلوب كي لا نلحق الأذى بالمواطنين وكي لا نصل ببلدنا إلى ما وصلنا إليه».

ونوّه بـ»جهود عناصر الشرطة البلدية الذين عملوا على سدّ النقص في العديد الموجود في قوى الأمن الداخلي والقوى الأمنية، وكان التعاطي في ما بينهم مميزاً في ظل تنسيق تام من أجل مصلحة المواطن».

ثم قُدّم عرض مصور عن مشروع معمل النفايات الذي سيستوعب نفايات قضاء البترون، وشرح من فريق عمل اتحاد البلديات من إداريين وفريق مهندسين حول الخطوات المستقبلية في مسيرة التنفيذ.

وختاماً، قدم الحرك لفهمي مجسّماً لإسفنج من بحر البترون ولوحة لصور عن معالم من مدينة البترون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى