رياضة

الدوري اللبناني لكرة القدم ـ الجولة الثامنة لقاء النجمة والأنصار الأكثر تأثيراً وإثارة

 

} محمد حسن الخنسا

تنطلق منافسات الجولة الثامنة من الدوري اللبناني، اليوم السبت، بإقامة ثلاث مباريات. فيلتقي الشباب الغازية مع السلام زغرتا، والعهد مع الصفاء وطرابلس بمواجهة التضامن صور.

وتستكمل الجولة، غداً الأحد، بمواجهات البرج مع الإخاء الأهلي عاليه، وشباب البرج أمام شباب الساحل، وعلى أن تختتم بمواجهة الديربي بين الأنصار والنجمة

الشباب الغازية والسلام زغرتا

 يطمح الشباب الغازية بقيادة مدربه العائد على مضض، حسن حسون، للهروب من مستنقع الهبوط، والابتعاد عن السلام زغرتا متذيل الترتيب بقيادة مدرّبه غسان خواجة.

وتعتبر المواجهة بين الطرفين، متكافئة مع أفضلية نسبية لشباب الغازية، الذي سيلعب على أرضه في ملعب كفر جوز جنوب لبنان.

العهد والصفاء 

يستضيف ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية، مواجهة العهد مع الصفاء.ويطمح الصفاء خامس الترتيب، لمواصلة مسيرته مع مدربه محمد الدقة، الذي قاده لفوز صعب على حساب الشباب الغازية، في حين يطمح العهد بقيادة مدربه رضا عنتر، للهروب من المركز السادس والمنافسة على المراكز المتقدمة.

يتسلح الصفاء بنخبة من النجوم، على غرار أكرم مغربي وأحمد جلول والحارس الشاب طلال دندشلي والواعد النشيط قاسم حايك، في حين يتسلح العهد بمحمد حيدر وأحمد زريق ومحمد قدوح وحسين دقيق.

 طرابلس والتضامن صور

 يستضيف ملعب العهد، المباراة المهمة بين طرابلس والتضامن صور، ويطمح الأول بقيادة مدربه سليم ميقاتي، إلى الفوز والوصول إلى النقطة رقم 11.

في حين يطمح التضامن صور إلى تسجيل فوزه الثاني بالدوري، وتسجيل نتيجة إيجابية تمكنه من الهروب مستقبلًا من الهبوط.

البرج والإخاء الأهلي عاليه 

يستضيف ملعب العهد، المباراة المرتقبة بين البرج والإخاء الأهلي عاليه، ويأمل الأول بقيادة مدربه فؤاد حجازي لاستكمال مسيرته الناجحة بعد الفوز في ديربي برج البراجنة أخيراً.

يطمح الإخاء الأهلي عاليه، إلى تسجيل نتيجة مشرفة تحت قيادة مدربه فادي الكاخي، واستكمال مسيرة المنافسة على لقب الدوري اللبناني.

ومن جانبه، يعتمد البرج على فضل عنتر وأحمد الخطيب وحسين العوطة، في حين يتسلّح الإخاء بدانيال أبو فخر وسعيد عواضة وإبراهيم بحسون.

شباب البرج وشباب الساحل

 يستضيف ملعب أمين عبد النور في بحمدون، المواجهة المرتقبة بين شباب البرج وشباب الساحل. ويأمل شباب البرج بقيادة مدربه يوسف الجوهري، تعويض خسارته أمام البرج، في حين يطمح شباب الساحل بقيادة مدربه محمود حمود، لمواصلة المسيرة الناجحة بالمنافسة على صدارة الدوري، حيث يحتلّ الوصافة إلى جانب النجمة والإخاء.

الأنصار والنجمة

  يستضيف ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، قمة الدوري اللبناني بين الأنصار والنجمة.

ويطمح الأنصار بقيادة مدربه العراقي عبد الوهاب أبو الهيل، لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية وتوسيع الفارق في الصدارة إلى 6 نقاط، في حين يأمل النجمة في تسجيل الفوز والصدارة بفارق المواجهات عن الأخضر.

ويتسلح الأنصار بنجومه حسن معتوق هداف الدوري (7 أهداف) وحسن شعيتو موني وعباس عطوي أونيكا، في حين يتسلح النجمة بعباس عطوي ومحمود سبليني وعبد الله عيش. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى