الوطن

الأونروا: 88 مليون $ عجزنا الماليّ وغطّينا 52 % من رواتب ديسمبر

قال عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» إن منظمته لا زالت تعاني من عجز مالي يقدر بـ 88 مليون دولار قبل أسبوعين من نهاية العام الحالي 2020.

وقال أبو حسنة في تصريحات إذاعية له اليوم إن ما يتوفر لدينا حتى اللحظة هو تغطية كاملة لمصاريف البرامج وحوالي 52% من الرواتب، موضحاً «نحن بحاجة الى 22.5 مليون $ لتغطية كامل الرواتب في شهر ديسمبر».

وأوضح أنه في حال تسلّم هذا المبلغ فإن الأونروا سترحل مبلغ 65.5 مليون دولار للعام 2021. وهذا يعني عملياً نفاد الاموال في نهاية يناير او بداية فبراير مما يعيد الازمة مرة أخرى الى صلب الاحداث.

وتابع «لا تبرعات جديدة من المنطقة سوى 2 مليون $ من المملكة العربية السعودية»، مناشداً الدول المانحة بالتبرع للاونروا حتى تتمكن من التغلب على مصاعبها المالية»، ومنوهاً الى اهمية المؤتمر المقبل في ابريل والذي من شأنه ان يضع رؤية جديدة لتمويل الاونروا يمكنها من تطبيق تفويضها والتنبؤ بميزانيتها ومصادر تمويلها.

وأوضح ان هناك إشارات ايجابية تأتي من الادارة الاميريكية الجديدة، مشيراً الى ان الاونروا تعول وتتطلع الى تجديد التعاون مع واشنطن والتي كانت لعقود طويلة اكبر مانح من انشاء المنظمة قبل ان تقطع ادارة ترامب مبلغ 360 مليون دولار في يناير 2018 كانت تشكل ما يقرب من 30 % من ميزانية الاونروا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى