الوطن

الكاظمي يزور سريعاً الأردن ويلتقي الملك عبد الله…
ويوجّه دعوة رسميّة لنظيره الكويتي لزيارة بغداد

 

أعلنت الحكومة العراقية، السبت، أن رئيسها مصطفى الكاظمي أجرى زيارة «سريعة» للعاصمة الأردنيّة عمّان التقى خلالها الملك عبد الله بن الحسين.

وذكر بيان حكومي، أن «الكاظمي تباحث مع ملك الأردن مجمل العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، ووسائل التعافي من آثار جائحة كورونا على اقتصاد البلدين الشقيقين».

ولم يذكر البيان مزيداً من التفاصيل.

يذكر أن رئيس الحكومة العراقية أجرى الخميس الماضي زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة والتقى خلالها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

إلى ذلك، وجّه رئيس وزراء العراق، أمس، دعوة رسمية إلى نظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح لزيارة بغداد لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

ووفقاً لبيان مجلس الوزراء العراقي فقد «استقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سفير دولة الكويت لدى العراق، سالم غصاب الزمانان».

وأضاف أن «الكاظمي وجّه الدعوة إلى رئيس وزراء دولة الكويت، الشيخ صباح الخالد الصباح، لزيارة العراق من أجل مزيد من التعاون المشترك».

وأشار إلى أن اللقاء تناول «بحث التعاون بين البلدين الجارين وتمتين العلاقات الثنائية وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة ومتابعة المِنح التي سبق أن قدّمت إلى العراق، خلال مؤتمر إعادة الإعمار الذي استضافته دولة الكويت عام 2018».

وأوضح أنه «جرت مناقشة تفعيل اللجنة الوزارية العليا العراقية الكويتية المشتركة، وتعزيز عملها».

كما أكد الكاظمي للسفير الكويتي حرص العراق على بناء أفضل الروابط وسبل التعاون مع دولة الكويت في جميع القطاعات، وبما يؤمن استقرار المنطقة ورفاهية شعوبها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى