رياضة

انسحاب ديوكوفيتش من رابطة المحترفين والأسترالي مكنامي يستنكر ويتضامن معه

 

أعلن الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، انسحابه من مجلس رابطة محترفي التنس «ATP»، بعد تصويت أعضاء المجلس على عدم إمكانية انضمام اللاعبين لكيانين في نفس الوقت.

 كان ديوكوفيتش، قرر قبل 3 أشهر إنشاء رابطة لمحترفي التنس بمسمى «PTPA»، وانسحب من عضويته في مجلس اتحاد المحترفين. لكن نوفاك عدل عن انسحابه، وأعلن عن ترشّحه من جديد لعضوية المجلس الذي كان يتولى رئاسته، لكن لم يقبل المجلس عودته.

وأعلن نوفاك انسحابه عبر بيان نشره على حسابه الشخصي على «إنستغرام»، قال فيه: «بعد أيام قليلة من ترشحي لعضوية مجلس اتحاد المحترفين، أعلن المجلس أنه لا يمكن أن أكون عضواً في مجلسين مختلفين، وهذا أمر محبط».

وتابع: «في ظل هذه الظروف أعلن انسحابي من الترشّح لعضوية مجلس المحترفين (ATP)، وأتمنى أن نكون قادرين على حل مشاكل اللاعبين الأقلّ تصنيفاً في المجلس الجديد».

وتضامناً مع ديوكوفيتش، أبدى الأسترالي بول مكنامي، لاعب التنس السابق، خيبة أمله من الطريقة التي تعامل بها اتحاد محترفي التنس مع ديوكوفيتش.

وقال مكنامي، المدير التنفيذي السابق لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس: «قرأت بيان ديوكوفيتش الذي أعلن فيه انسحابه من المجلس، وهذا الأمر مؤسفكيف يمكن منع المصنف الأول عالمياً من الترشح لعضوية مجلس المحترفين». وتابع: «هذا ليس التوجّه الصحيح للمنظمة، أعتقد أنّ جميع المسؤولين يجب أن يشعروا بالخجل، هذا أمر محزن للغاية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى