الوطن

برّي عرض مع سلامة الأوضاع المالية: ليكن الميلاد محطة لميلاد جديد للبنان

أمِل رئيس مجلس النواب نبيه برّي «أن تكون مناسبة ميلاد السيد المسيح في هذا العام محطة لميلاد جديد للبنان الوطن والرسالة والإنسان».

 وقال في تهنئته اللبنانيين عموماً والمسيحيين خصوصاً عشية عيد الميلاد المجيد «على الرغم من أن الميلاد هذا العام استثنائي بكل العناوين والظروف التي تهدّد لبنان وحياة اللبنانيين في حاضرهم ومستقبلهم. يبقى ميلاد السيد المسيح بما يحمل من قيم ومفاهيم، مبعثاً للأمل مقابل اليأس والحقيقة في مواجهة التضليل والوحدة بدل الانقسام والمحبة في زمن الحقد وبُشرى قيامة وخلاص من ارتكاب الخطأ والخطايا في حق الأرض والوطن والانسان».

أضاف «وأبداً ودائماً الميلاد يجب أن يكون محطة نحيا بها، ونؤسس من خلال قيمها وتعاليمها الروحية والرسالية والعملية لميلاد جديد للبنان الذي كان ويجب أن يبقى أكبر من وطن هو الرسالة المرتكز في موقعه ودوره على قواعد العدل والمساواة والشراكة ليبقى وطناً نهائياً لجميع أبنائه، بذلك يكون لبنان واللبنانيون بألف خير وتصبح كل أيامهم أعياداً مجيدة».

على صعيد آخر، استقبل الرئيس برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حيث جرى عرض للأوضاع المالية والتشديد على ضرورة تطبيق القوانين الصادرة عن المجلس النيابي ولاسيما القوانين المتعلقة بالإصلاح والتدقيق المالي ومكافحة الفساد وهدر المال العام.

والتقى رئيس المجلس وزير الطاقة ريمون غجر الذي وضعه في أجواء نتائج زيارته للعراق.

وكان الرئيس برّي قد وقّع القوانين التي أقرّها مجلس النواب الاثنين الماضي، لإحالتها إلى رئاسة مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى