رياضة

محصّلة صلاح الكروية للعام 2020 أرقام وإنجازات جعلته في المقدّمة

يواصل النجم المصري محمد صلاح، خطف الأضواء في الدوري الإنكليزي منذ انضمامه إلى نادي ليفربول في موسم 2017-2018، ولهذا العام 2020 قدّم مستويات رائعة، لا سيما مع مطلع هذا الموسم. وشارك «الفرعون» في 44 مباراة في كل البطولات مع «الريدز»، من بينها 39 مواجهة كلاعب أساس، حيث سجل 13 هدفاً حتى الآن لفريقه في «البريميرليغ»، ليتصدّر قائمة الهدافين بعد انقضاء 16 جولة.

وفي دوري الأبطال نجح صلاح البالغ 28 عاماً، من الإمضاء على ثلاثة أهداف في دور المجموعات. وعلى صعيد الألقاب، لم يكن 2020 عام الألقاب بالنسبة لصلاح على الصعيد الفردي، لكنه ساهم بشكل كبير في تتويج فريقه بلقب الدوري الإنكليزيّ الذي غاب عن خزائن النادي 30 عاماً.

أما عن صناعة الأهداف فصنع صلاحأهداف، وتخلّى النجم المصري عن أنانيته في أسلوب اللعب وكان من الأفضل في الفريق من حيث التمرير الناجح، إذ بلغت نسبة التمريرات الصحيحة لزملائه 81.3 %.

ومن ضمن تلك التمريرات كان هناك 17 تمريرة منحها لزملائه وضعتهم في مواقف تسجيل مباشرة أمام المرمى. وعن فرص التسديد، فقد سنحت أمام صلاح 15 فرصة محققة في كل البطولات، بالإضافة لخمس كرات ضاعت بعدما ارتطمت في القائم أو العارضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى