الوطن

أخبار الوطن

فلسطين المحتلة

{ باشر الوزير رائد رضوان، أمس، مهامه كرئيس لهيئة مكافحة الفساد، خلفاً للدكتور أحمد براك، بعد تأدية اليمين الدستوري أمام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وعبّر الوزير رضوان عن سعادته وفخره بهذا التكليف، مؤكداً بأن طاقم الهيئة يمتلك من الخبرات ما يمكنه من إنجاز العمل بأفضل صورة ممكنة وفقاً للقانون والخطة الاستراتيجية المعتمدة، وانسجاماً مع توجيهات عباس لدعم جهود مكافحة الفساد، وتأكيده خلال مراسيم أداء اليمين الدستوري، على أن محاربة الفساد أمر أساسي بالنسبة لنا، ولا يوجد شخص فوق القانون، ولن يستثنى أحد إطلاقاً، أي شخص توجّه له تهمة بالفساد تحقق معه وتقدمه للقضاء أياً كان موقعه ومنصبه.

وأشار إلى حرصه على تعزيز العمل بروح الفريق والعلاقات الأخوية لإنجاز كافة المهام والخطط المقررة، موضحاً بأن مكافحة الفساد مسؤولية كبيرة سوف تنجح بها الهيئة على الرغم من كافة التحديات والصعوبات.

{ حمّل نادي الأسير إدارة سجون الاحتلال الصهيوني، المسؤولية الكاملة عن مصير وحياة الأسير حسين مسالمة /37 عاما/ من بيت لحم، بعد الإعلان عن إصابته بسرطان الدم /اللوكيميا/.

وأوضح نادي الأسير في بيان صدر عنه، أنه ووفقا للمعلومات فإن الأسير مسالمة كان يعاني آلاما شديدة في البطن منذ شهرين، حيث ماطلت إدارة السجون في نقله إلى المستشفى، ليتبين بعد نقله أنه مصاب بالسرطان.

وأكد أن حالة من التوتر تسود أوساط الأسرى منذ أن أبلغتهم الإدارة بإصابته.

والأسير مسالمة، معتقل منذ عام 2002، وهو محكوم بالسّجن 20 عامًا، وكان يقبع قبل نقله إلى المستشفى في سجن «النقب الصحراوي«.

 

الشام

{ محطة جديدة لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة «الشمسية« في طريقها للإنجاز قريباً بمحافظة حماة تمهيداً لوضعها في الخدمة والاستثمار بعد ربطها مع شبكة الكهرباء العامة في غضون 3 أشهر.

وستشكل هذه المحطة رديفاً للشبكة الكهربائية العامة وهي ثمرة تعاون بين القطاعين العام والخاص وسيتم استثمارها لصالح المنظومة الكهربائية في المحافظة لمدة 25 عاماً.

وبين غسان خليف صاحب ومستثمر المحطة أن هذه المحطة تعد امتداداً للمحطة الأولى التي يملكها وتشكل تجربة واعدة على طريق الاستثمار في إنتاج الكهرباء بالطاقة المتجددة.

 

العراق

{ بحث وزير النقل العراقي ناصر حسين بندر الشبلي وسفير سورية لدى بغداد صطام جدعان الدندح سبل الارتقاء بالتعاون في مجالات النقل والربط السككي بين سورية والعراق.

ووفق بيان صادر عن وزارة النقل العراقية، فإن «الشبلي والدندح بحثا في مركز الوزارة اليوم موضوع الربط السككي بين سورية والعراق والتعاون في مجال النقل بين البلدين«.

بدوره أوضح السفير الدندح أن اللقاء أثمر عن نتائج إيجابية لمنفعة البلدين، حيث تم بحث الربط السككي بين العراق ومدينتي اللاذقية وطرطوس واعتماد نظام الترانزيت في حركة النقل التجاري إضافة إلى عودة رحلات الطيران العراقي إلى دمشق وتسهيل حركة الشاحنات السورية عبر المنافذ العراقية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على تبادل الزيارات من أجل إنجاز أهم القضايا المطروحة في مجال النقل.

 

الأردن

{ بحثت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي السيد لويجي دي مايو الذي يزور الأردن حاليا آليات تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين بخاصة التجارية والاستثمارية منها.

كما بحث الجانبان ضرورة وضع آليات تستهدف زيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين للاستفادة من الفرص المتاحة وكذلك إمكانية التعاون في مجال صناديق الاستثمار الموجهة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالي الزراعة والصناعات الغذائية.

 

الكويت

{ ينتظر أكثر من 50 منصباً إشرافياً وقيادياً في وزارات الدولة وهيئاتها المختلفة من يسكنها، بعد أن تقاعد أصحابها، أو تم نقلهم للعمل في جهات أخرى، عدا من انتهت مراسيم تعيينهم ولم يتم التجديد لهم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى