رياضة

الياباني «كازو« أكبر لاعب كرة في العالم جدّد عقده مع يوكوهاما وباقٍ حتى الستين!

جدّد المهــاجم اليابــاني المخــضرم، كازويــوشي ميورا، الــذي سيــبلغ الـ54 من العمــر في شــباط المقــبل، عــقده مع نادي يوكــوهاما أمــس الاثنــين، ليبقى أكبر لاعب كــرة قدم محترف سنّاً في العالم.

وسيلعب ميورا، المعروف باسم «الملك كازو« لأسلوبه الناري في أرض الملعب، موسمه الـ36 كلاعب كرة قدم محترف العام الحالي.

وظهر ميــورا في أربعــة لقاءات مع ناديه العــام الماضي، ليصــبح أكــبر لاعب ياباني فــي دوري الدرجــة الأولــى الياباني في التاريخ، عن 53 عاماً وتسعة أشهر.

 ويسجل ميورا الذي يلعب لنادي يوكوهاما منذ العام 2005، أرقاماً قياسية منتظمة مرتبطة بعمره. ففي العام 2017 على سبيل المثال، أصبح أكبر لاعب يسجل في مباراة احترافية، متجاوزاً الأسطورة الإنكليزي ستانلي ماثيوز الحائز على الكرة الذهبية عام 1956.

وفي أيلول الماضي، أصبح أيضاً أكبر لاعب يبدأ مباراة في دوري الدرجة الأولى، طامحاً إلى مواصلة اللعب حتى بلوغه الستين.

 وظهر ميورا الذي تلقى تدريباته في البرازيل مذ كان في الـ15 من عمره، للمرة الأولى مع فريق سانتوس عام 1986، قبل أن ينضم إلى أندية برازيلية أخرى، منها بالميراس.

وعاد اللاعب إلى اليابان في العام 1990 ليدافع عن ألوان نادي يوميوري الذي أصبح اسمه في ما بعد فيردي كاوازاكي، وفاز بأربعة ألقاب دوري من 1991 إلى 1994.

وفي الموسم التالي انتقل إلى جنوى الإيطالي على سبيل الإعارة. ورغم تســجيله 55 هــدفا في 89 مباراة دوليــة مع المنتخب الياباني بين عامي 1990 و2000، لم يتم اختيار ميورا لتشكيلة كأس العالم 1998 في فرنسا بسبب خلاف مع المدرب، وهي أكبر خيبة أمل له في مسيرته الكروية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى