الوطن

أخبار

 صدر عن وزيرة العدل في حكومة تصريف الأعمال ماري كلود نجم تعميم حول آلية العمل في الوزارة خلال فترة الإقفال الكامل، جاء فيه «نظراً للظروف الراهنة، وفي ضوء قرار الإغلاق الكامل الذي صدر بتاريخ 11/1/2021 لمواجهة فيروس كورونا، يتابع العمل في وزارة العدل اعتباراً من 14/1/2021 ولغاية صباح 25/1/2021 بنسبة 10%، أيام الاثنين والثلثاء والخميس من كل أسبوع، على أن يتولى رئيس كل وحدة من وحدات الوزارة تنظيم العمل في وحدته على الأساس المتقدم، بحيث يوجد موظف واحد في كل وحدة. على جميع الموظفين التقيد بإجراءات الوقاية اللازمة لفيروس كورونا بما في ذلك الحرص على غسل اليدين ووضع الكمّامات والتباعد الإجتماعي».

} غرّد رئيس حزب «التوحيد العربي» وئام وهاب عبر حسابه على «تويتر»، قائلاً «سمعت بالأمس الناطق باسم يونيفيل يؤكد خرق إسرائيل باستمرار للقرار 1701 وانتظرت موقف وشاة السفارة فلم أسمع لهم حسّاً، فهم مشغولون بالهجوم على المقاومة. غريب أمركم المطلوب شوية كرامة بس. السيادة لا تتجزأ».

ـ أُصيب شخص في رأسه إثر اشكال فردي في حي الشراونة بين عدد من الأشخاص، تطوّر إلى إطلاق نار. ونُقل المصاب إلى «مستشفى دار الحكمة» في بعلبك وحالته مستقرة.

} أرجأ محققون فرنسيون زيارة كانوا يعتزمون القيام بها لبيروت خلال الأسبوع المقبل للاستماع إلى قطب صناعة السيارات كارلوس غصن، بعدما شدّد لبنان إجراءات الإغلاق العام جرّاء ازدياد تفشي كورونا، وفق ما قال فريق الدفاع لـ»وكالة الصحافة الفرنسية» أمس. وقال المحامي جان تاباليه من مكتب «كينغ أند سبالدينغ»، متحدثاً باسم فريق الدفاع عن غصن «بسبب تدهور الوضع الصحي في لبنان، تم إقرار إغلاق تام (…) وبموجب اتفاق متبادل بين القضاة الفرنسيين واللبنانيين وفريق الدفاع، تقرّر إرجاء مجيء القضاة الفرنسيين إلى وقت لاحق».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق