أولى

البرزانيّ يدعو بغداد إلى تأمين حقوق 
الإقليم الماليّة ضمن موازنة 2021

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور البرزاني، أمس، أن حكومة الإقليم بذلت قصارى جهدها لتنظيم الإيرادات وتقليل النفقات، فيما دعا بغداد الى تأمين حقوق الإقليم المالية ضمن موازنة 2021.

وقالت حكومة الاقليم في بيان، إن «المجلس الاقتصادي الأعلى عقد، أمس، اجتماعاً بإشراف رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور البرزاني»، مبيناً أنه «تمت مناقشة الخطوط العامة لمشروع موازنة الإقليم لسنة 2021، كذلك جرى تقييم عملية الإصلاح الجارية في إقليم كردستان».

وأشار رئيس الحكومة إلى أن «حكومة الإقليم بذلت قصارى جهدها في سبيل تنظيم الإيرادات وتقليل النفقات غير الضرورية».

وشدّد رئيس الحكومة على «ضرورة إعداد موازنة مالية تأخذ بنظر الاعتبار الخيارات كافة، وبما يجعلها شفافة وواقعيّة، وتعتمد على لغة الأرقام والإيرادات النفطية وغير النفطية والنفقات الفعلية، إلى جانب العجز المالي في ظل الوضع المالي الراهن في إقليم كوردستان، وذلك قبل إحالة المشروع إلى البرلمان بعد أن يصوّت عليه مجلس الوزراء ليكون خطوة أخرى في تعزيز الشفافية للمالية العامة في الإقليم».

وأكد رئيس الحكومة «على أهمية حلّ المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية»، لافتاً الى أن «حكومة الإقليم أوفت بكل واجباتها الدستورية، وعليه يتعيّن على السلطات الاتحادية تأمين الحقوق والمستحقات المالية للإقليم في إطار مشروع الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2021».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق