رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين جولة استعراضيّة لدورانت وليبرون وامبيد

تفنّن الثلاثي كيفن دورانت وليبرون جيمس وجويل امبيد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وقادوا أنديتهم بروكلين نتس ولوس انجليس ليكرز وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز إلى تحقيق انتصارات لافتة.

وفي التفاصيل، فقد سجّل دورانت 34 نقطة و13 تمريرة حاسمة، فقلب تأخر فريقه بروكلين نتس بفارق 18 نقطة ليتغلب على دنفر ناغتس 122-116.

وأضاف زميله بروس بوين 16 نقطة متألقاً بعد حلوله بدلاً من كايري إيرفينغ. ولدى الخاسر (دنفر ناغتس)، سجل العملاق الصربي نيكولا يوكيتش 23 نقطة، لكنها لم تكن كافية في ظل تفوق بروكلين 68-46 في الشوط الثاني.

وبخسارته السادسة في 11 مباراة، تراجع دنفر الى المركز العاشر في المنطقة الغربية، فيما حقق بروكلين فوزه السادس مقابل العدد عينه من الخسارات.

وفي هيوستن، حصد لوس انجليس ليكرز فوزه التاسع في 12 مباراة، على حساب روكتس 117-100، ليتربّع على صدارة المنطقة الغربية.

ومرّة جديدة، كان النجم ليبرون جيمس العلامة الفارقة في تشكيلة حامل اللقب، فسجل 26 نقطة و8 تمريرات حاسمة، فيما قدّم زميله النجم الآخر أنتوني ديفيس اداء دفاعياً رائعاً مع 19 نقطة و10 متابعات.

وفي الربع الثاني، سجّل «الملك» ليبرون سلة استعراضية من خارج القوس، عندما سدّد الكرة وأدار ظهره الى الملعب قبل أن تهبط في سلة الخصم.

ولدى روكتس، تعاظمت أزمة الفريق، فيما قدّم نجماه جيمس هاردن (16 نقطة) وجون وول (10 نقطة) أداء فردياً على حساب اللعب الجماعي.

وفي لقاء آخر، تعملق لاعب الارتكاز الكاميروني جويل امبيد مسجلاً 45 نقطة لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز الفائز على ميامي هيت وصيف الموسم الماضي بنتيجة 137-134 بعد التمديد.

وخيّمت على المباراة غيابات عدّة بين لاعبي الفريقين بسبب كورونا، فدفع كل مدرب بثمانية لاعبين فقط، وهو الحدّ الأدنى المفروض من الرابطة. والى نقاطه الغزيرة، التقط امبيد 16 متابعة، فساهم في تحقيق فريقه فوزه الأول بعد 3 خسارات.

وفي غضون 3 دقائق و30 ثانية في الربع الثالث، سجل 14 نقطة ليضع فيلادلفيا على السكة الصحيحة، ثم عادل في الوقت القاتل 120-120 قبل 4 ثوان على نهاية الوقت.

أضاف في الوقت الإضافي 12 نقطة، قبل أن تحسم رمية بعيدة من الشاب داكوتا ماتياس المباراة. وبرز مع الفائز داني غرين صاحب 9 ثلاثيات في أعلى رصيد في مسيرته من خارج القوس.

وغاب عن هيت نجومه جيمي باتلر وبام أديبايو والسلوفيني غوران دراغيتش، ما فتح الباب أمام تايلر هيرو لتسجيل 34 نقطة.   

إجراءات مشدّدة في البطولة

 قالت رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، إن على اللاعبين البقاء في منازلهم أثناء مباريات فرقهم داخل الديار وفي فنادق الإقامة في المباريات الخارجية خلال الأسبوعين المقبلين على الأقل مع إصدار بروتوكولات صحيّة جديدة تستهدف التقليل من تأثير كوفيد-19 على الموسم.

وأكدت الرابطة أن البروتوكولات الجديدة، التي سيبدأ سريانها على الفور. وطبقاً للبروتوكولات الجديدة، يمكن للاعبين والعاملين في الفرق مغادرة منازلهم لحضور أنشطة متعلقة بالفريق والمران في الخارج وأداء الأنشطة الضرورية أو نتيجة أسباب غير عادية. ويجب على اللاعبين والمدربين وضع كمامات طيلة الوقت أثناء وجودهم خارج خطوط الملعب وفي غرف الملابس وفقاً للبروتوكولات الجديدة التي وافق عليها اتحاد اللاعبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى