رياضة

بطولة العالم في كرة اليد الـ 27 ـ مصر 2021

فوز المصريّ على المقدونيّ يؤهّله للدور الرئيسيّ

اكتسح المنتخب المصري منافسه منتخب مقدونيا بنتيجة 38-19، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي في ثاني جولات المجموعة السابعة ببطولة العالم لكرة اليد في نسختها الـ 27 والمقامة حالياً في مصر. وظهر التفوّق الواضح للاعبي المنتخب المصري منذ الدقيقة الأولى من المباراة، وتحكّمهم الكامل في المجريات كافة، واستطاعوا إنهاء الشوط الأول بنتيجة 20- 6، ومواصلة التألق وإمطار شباك مقدونيا بالأهداف في الشوط الثاني، والفوز بالمباراة بنتيجة 38-19. وقدّم لاعبو المنتخب أداءً متميزاً على مستوى الدفاع والهجوم، وتنوع الجمل التكتيكية التي قدّموها طوال دقائق المباراة، لتظهر المباراة بشكل فني رائع من جانب المنتخب الوطني، يطمئن الجميع على قدرة المنتخب على الوصول للأدوار المتقدّمة بالبطولة، والتنافس على لقبها. وبهذا الفوز يكون في حوزة المنتخب المصري 4 نقاط جمعها بالفوز على تشيلي في افتتاح المونديال، ومن ثمّ الفوز على مقدونيا، ليضمن التأهل للدور الرئيسي للبطولة، ويتوقف تحديد متصدر المجموعة على نتيجة مصر والسويد في مباراتهما المرتقبة مساء اليوم، الاثنين. ومثّل منتخب مصر في مباراته أمام مقدونيا كلاً من: كريم هنداوي، عصام الطيار، عمر الوكيل، أحمد مؤمن، علي زين، يحيى الدرع، حسن قداح، أحمد هشام السيد، سيف الدرع، إسلام حسن، يحيى خالد، أحمد الأحمر، محسن رمضان، محمد سند، أكرم يسري، محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصري، وسام نوار، عبدالرحمن فيصل وأحمد هشام سيسه.

هذا، وسجّلت النتائج الآتية في اليوم الرابع للبطولة: فوز المنتخب الروسي على السلوفيني (31 ـ 25)، والمنتخب الفرنسي على النمساوي (35 ـ 28)، والايسلندي على الجزائري (39 ـ 24)، والبرتغالي على المغربي (33 ـ 20)، والنرويجي على السويسري (31 ـ 25) والسويدي على التشيلي (41 ـ 26). يشارك في البطولة 32 منتخباً، أما المنتخبات العربية المشاركة في البطولة، فهي: مصر (المضيفة)، المغرب، الجزائر، تونس، قطر والبحرين.

إلغاء مباراة الرأس الخضر مع إلمانيا!

على جنبات البطولة، اتخذ الاتحاد الدولي لكرة اليد قراراً قضى بإلغاء مباراة الرأس الأخضر أمام ألمانيا، التي كانت مقررة مساء أمس الأحد، واعتبار المنتخب الألماني فائزاً. وأكّد الاتحاد الدولي، أن فحوص فيروس كورونا أثبتت إصابة لاعبين بالرأس الأخضر وعدم اكتمال قائمة المنتخب لخوض لقاء ألمانيا. ووفقا لأحد المواد المتعلقة بفيروس كورونا في مونديال اليد، يلزم وجود 10 لاعبين على الأقل في الفريق لخوض المباراة، فيما لا يتوافر للرأس الأخضر سوى 9 لاعبين. ووفقاً لإحدى المواد المتعلقة بفيروس كورونا في المونديال، ستُعتبر  نتيجة مباراة الرأس الأخضر ضد ألمانيا، فوزاً بنتيجة 10: 0 لألمانيا، مع حصول المانشافت على نقطتين. وهكذا، ضمن منتخب ألمانيا بهذا الفوز الاعتباري التأهل رسمياً للدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق