الوطن

هاشم زار الأسير المحرّر زهرة: من حقنا الوصول إلى كلّ شبر من أرضنا

زار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم مزرعة بسطرة المحرّرة، والتقى عائلة حسن زهرة الذي أطلقه العدو «الإسرائيلي» يوم الجمعة الماضي بعد أسره أربعة أيام.

وقال هاشم «وجودنا اليوم مع أهلنا في هذه الأرض هو للتهنئة بإطلاق ابنهم، ولتأكيد هوية مزارع شبعا اللبنانية بأجزائها المحرّرة والمحتلة، فوجود العدو الإسرائيلي مخالف لكل المواثيق والشرائع لأنه محتل ومغتصب لهذه الأرض واحتلاله لن يبدّل من حقيقة لبنانيتها».

أضاف «ليعرف العدو قبل غيره أنّ من حق أهلنا أبناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، الوصول إلى كل شبر من أرضهم أكان محرراً أو محتلاً، وعلى الأرض لا نقرّ ولا نعترف بما يسمى خطاً أزرق أو أحمر. وهذا ما أكد عليه لبنان الرسمي منذ العام 2000».

وتابع «واليوم مع استمرار ممارسات العدو وانتهاكاته وقرصنته اليومية، فإننا نطالب الجهات الدولية المعنية بضرورة وضع حد للانتهاكات والممارسات العدوانية بكل أوجهها لأنها تقوّض الاستقرار ليس في الجنوب فحسب بل على مساحة لبنان، وأساس ذلك الاستفزاز الدائم وهو استمرار الاحتلال لأجزاء من أرضنا والانتهاكات اليومية للسيادة الوطنية».

على صعيد آخر، رأى هاشم عبر «تويتر»، أنه «إذا اقتضت الظروف تمديد الإقفال العام، فعلى الحكومة الإسراع بتقديم المساعدات للفئات المحتاجة ومن دون أي تأخير. فلا تلوموا الناس إن خالفت التدابير، لأن الجوع كافر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى