رياضة

جاسم قانصوه: لسحب اسمي من التداول الطائفيّ والسياسيّ

 صدر عن عضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية ورئيس الاتحاد اللبناني للريشة الطائرة ونائب رئيس الاتحاد الدولي للبادمنتون جاسم قانصوه البيان التالي:

«في ظل الأجواء المحيطة بانتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية استغرب زجّ اسمي في المحاصصة الطائفية والمذهبية والسياسية في هذه الانتخابات. وأتمنّى على المعنيين ووسائل الإعلام إبعادي عن أيّ محاصصة، خصوصاً أن تاريخي الرياضي، الذي بدأته كلاعب ثم تدرّجت في المناصب، من اداري إلى رئيس نادٍ ثمّ عضو اتحاد ورئيس اتحاد ثمّ نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للبادمنتون وصولاً الى عضوية اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية لم يكن يرتكز إلا على أسس رياضية بحتة وقدرة على القفز فوق الطائفية والمذهبية والمحاصصة السياسية التي لم اؤمن بها يوماً في مسيرتي ولم تكن خياراتي يوماً إلا للمصلحة الرياضية العامة. ووجودي في اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية كممثل لغير طائفتي خير دليل على قدرتي على تخطي المواقع الطائفية انطلاقاً من علاقاتي الرياضية التي تربطني بكافة الأطراف خصوصاً تلك الحريصة على العمل الرياضي البعيد عن أي زواريب ضيقة.

وأتمنى على المعنيين بملف انتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية إبعاد خطر تهديد وجود لبنان على الخارطة الأولمبية من خلال إبعاد الانتخابات عن أي تجاذبات وتدخلات سياسية، طائفية أو مذهبية تتعارض والشرعة الأولمبية، علماً أن موقعي الدولي يحتّم عليّ إبعاد هذا الاستحقاق عن أي تجاذبات. كما أجدد موقفي الداعم لوصول أشخاص إلى اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية من أصحاب الكفاءة والتاريخ الرياضي الناصع بعيداً عن أي اعتبارات أخرى».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى