الوطن

رئيس الحكومة عرض مع كومار جاه وطراف آلية خطّة التعافي والبناء والإصلاح

التقى جمعية أولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية

 

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب أمس في السرايا الحكومية، المدير الإقليمي لدائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كومار جاه في حضور سفير الاتحاد الأوروبي رالف طراف والمستشار في السفارة رين نيلاند والممثلة المقيمة للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية نجاة رشدي، في حضور نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، مدير مكتب رئيس الحكومة القاضي خالد عكاري والمستشار السفير صوفان.

وجرى البحث في الآلية المشتركة التي يعتمدها الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي والمتعلقة بخطة التعافي والبناء والإصلاح.

وعرض دياب مع سفيرة الولايات المتحدة الأميركية دوروثي شيا للأوضاع في لبنان وسبل تطوير العلاقات الثنائية مع استلام الإدارة الأميركية الجديدة.

والتقى وفداً من الجمعية اللبنانية لأولياء الطلاب في الجامعات الأجنبية ضمّ الشيخ جهاد العبدالله، إيلي فريحة، نايف غيث، ربيع كنج، عبير يحيى، محمد العبدالله، رياض خوري وأسعد الظاهر، في حضور الوزير شربل وهبة والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية.

واطّلع دياب من الوفد على واقع الطلاب في الخارج في ظل عدم تطبيق قانون الدولار الطالبي. وطالب الوفد بـ»المساعدة في إلزام المصارف تطبيق هذا القانون». ووعد دياب بمتابعة الموضوع ومعالجته مع المعنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى