آخر الأخبارالوطن

«القومي» فنّد مزاعم وأكاذيب منتحلي صفة مسؤولين في الحزب وأسف لأنّ وسائل إعلام ومواقع تناقلت بياناتً قبل التحقق من صحتها

ـ مكتب منفذية البترون مملوك بصورة قانونية للحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يحوز سند الملكية وفقاً للأصول ولا لزوم لعمليات اقتحام ليدخل صاحب الملك إلى ملكه

 

ـ منتحلو الصفة هم تعبير فاضح عن الخروج على القانون كونهم ضربوا عرض الحائط بالأحكام والقرارات القضائية والحزبية التي أوقفت نتائج الانتخابات المزوّرة وصولاً إلى إبطالها

 

أشار الحزب الســوري القــومي الاجتمــاعي في بيان أمس إلى أنّ وسائل إعلامية مخــتلفة ومواقــع الكــترونية تناقلت خبراً يتحــدّث عن اقتحــام مزعــوم لمكــتب منفذية البــترون في الحزب السوري القــومي الاجــتماعي، وبعض المحطات اســتضافت منتحلي صــفة مســؤولين في الحزب، روّجوا للمزيد من المزاعــم والأكاذيــب، كمــا نشر منتحــلو صــفة قــيادة الحزب بيانــاً انــطوى على استهداف مشبوه له، ولرئيس مجلسه الأعلى النائب أسعد حردان.

 وقال بيان أصدرته عمدة الإعلام في الحزب أمس إنه إزاء ذلك لا بدّ من وضع الرأي العام في صورة الحقائق التالية:

أولاً: إنّ منتحلي صفة قيادة الحزب عن طريق التزوير والارتكابات، باتوا منغمسين في نشر الأضاليل والإشاعات ونسج السيناريوات التي لا وجود لها إلا في مخيّلتهم، وهذا ثابت من خلال ما تضمّنه بيانهم من جملة أكاذيب لا تمتّ الى الواقع بصلة. أما بالنسبة لنقطة الخروج عن القانون التي تحدّث عنها بيان منتحلي الصفة، فإننا نؤكد بأنّ هؤلاء هم تعبير فاضح عن الخروج على القانون، كونهم ضربوا عرض الحائط بالأحكام والقرارات القضائية والحزبية التي أوقفت نتائج الانتخابات المزوّرة وصولاً إلى إبطالها

 ثانياً: انّ منتحلي الصفة والخارجين على القانون، سبق لهم أن اقتحموا مكتب منفذية عكار واحتلوه، معرّضين أمن وحياة القوميين للخطر. علماً أنّ لمكتب منفذية عكار في حلبا رمزية خاصة لكونه يشهد على مجزرة وحشية ارتكبت بحق القوميين الاجتماعيين وارتقى فيها أحد عشر قومياً شهداء. كما لا بدّ من التذكير بأنّ هذه المجموعة المنتحلة الصفة حاولت اقتحام مكتب منفذية طرابلس، غير آبهة بالتداعيات، ورغم كلّ هذه الأفعال الشائنة آثر الحزب عدم تظهيرها، حرصاً منه على سمعته وسمعة أعضائه.

ثالثاً: إنّ مكتب منفذية البترون مملوك بصورة قانونية للحزب السوري القومي الاجتماعي الذي يحوز سند الملكية وفقاً للأصول، وبالتالي لا لزوم لعمليات اقتحام ليدخل صاحب الملك الى ملكه. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ المكتب المذكور كان خالياً من الأفراد، وبالتالي فإنّ ادّعاء الاقتحام هو افتئات على الواقع وهذا باعتراف بيان منتحلي الصفة.

رابعاً: إنّ الانتخابات الحزبية التي يزعم بيان منتحلي الصفة بأنها أنتجت إدارة جديدة للحزب، هو استمرار للممارسات اللاأخلاقية واللانظامية واللاقانونية، خاصة في ظلّ صدور قرار المحكمة الحزبية المركزية بإبطال نتائج الانتخابات وتكليف السلطة التنفيذية برئاسة رئيس الحزب وائل الحسنية إعادة إجرائها، عدا عن الأحكام والقرارات القضائية بما فيها قرار محكمة التمييز بهذا الخصوص.

خامساً: منذ تاريخ 13 ايلول 2020، والحزب بمؤسساته الشرعية، يعمل من أجل تحصين نفسه، والتوجه الى مؤتمر عام تليه انتخابات حـــزبية شـــفافة ونزيهة بأوسع مشاركة من أعضاء المجلس القومــي. غير أنّ المجموعة التي تنتحل صفة قيادة الحزب، مارســت كلّ أشكال التعطيل والمكابرة، ولم تستجب للمبادرات العديدة التي طرحت من أجل سلامة الحزب ووحدة القوميين الاجتماعيين، وهذا سلوك طارئ ودخيل ولا يشبه سلوكيات القوميين الاجتماعيين الأخلاقية لا من قريب ولا من بعيد.

سادساً: انّ بيان منتحلي الصــفة، وبخلفية حاقدة غير مبرّرة، تعــمّد الهجوم على الحــزب من خلال شخصنة الخلاف، وهذا ما بدا واضحاً في كــلّ فقــرات البيــان المذكور، وهذا انْ دلّ على شيء، يدلّ على محاولة منتحلي الصفة التعمية على ما قاموا به من تزوير وارتكابات، وممارسات ذات صلة تستهدف إضعاف دور الحزب وقوّته.

  سابعاً: إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي وانطلاقاً من حرصه على وحدة القوميين، ورفضه الانجرار وراء لعبة منتحلي الصفة، يدعو القوميين الاجتماعيين الى عدم الأخذ بالإشاعات والاتهامات الزائفة، وعدم الانخراط في اية مهاترات، لأنّ الأولية هي لصيانة حزبنا وتحصينه في مواجهة التحديات الكبيرة.

ثامناً: يهمّ الحزب أنّ الرواية المتداولة عن قيام عناصر تابعة للنائب أسعد حردان باقتحام مكتب منفذية البترون هي رواية مفبركة وتخالف الواقع، وأنّ المتواجدين في المكتب المذكور هم القوميون الاجتماعيون العاملون ضمن المؤسسة الحزبية.

يؤكد الحزب، حرصه على معالجة الأمور وفق الأطر المؤسساتية والقانونية، بما يخصّ المكاتب الحزبية كافة، على قاعدة أنّ للقوميين الاجتماعيين المنتظمين في مؤسّسات الحزب الحق الكامل والمطلق في مكاتب الحزب والتواجد فيها.

أخيراّ، يأســف الحزب لكــون بعــض وســائل الإعــلام وعدد من المواقــع، سارعت الى تنــاقل أخــبار بيانــات مــن دون التحــقق مــن صحتها، وهذا يســاهم في التعــمية على الحقــيقة ويــصبّ فــي مصلحة مروّجي الإشــاعات والأخبــار المجافيــة للواقــع. لذلك يهــيب الحــزب بوســائل الإعلام والمواقــع الالكتــرونية، توخــي الدقة والموضــوعية، في نشرها للأخــبار التي تتعلق بالحزب السوري القومي الاجتماعي، وعدم الوقــوع في فــخ الاســتهداف الممــنهج لقيادات حزبية بعيــنها، وأنّ الحــزب يحتفظ بحقه في ملاحقة مروّجي الإشاعات ومنتحلي الصفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى