عربيات ودوليات

سلاح الجو اليمنيّ المسير يحقق إصابات دقيقة في مطار أبها

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلّحة العميد يحيى سريع، أنسلاح الجو المسير تمكن من استهداف مطار أبها، بعد ظهر اليوم (أمس) الأحد، بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة”.

سريع وفي تغريدة علىتويترقال إنهذا الاستهداف يأتي في إطار الرد الطبيعي والمشروع على تصعيد العدوان الجوي وحصاره الشامل على بلدنا، ونبّهجميع المواطنين الابتعاد عن المطارات والمواقع التي تستخدم لأغراض عسكرية”.

وكان سريع أعلن أول أمس السبت عنعملية هجومية على هدف في مطار أبها بطائرة صماد 3 وأن الإصابة كانت دقيقة”.

يأتي ذلك بعد يوم واحد على إعلان سريع إسقاط طائرة تجسسية مقاتلة للتحالف السعودي في منطقةمدغلفي محافظة مأرب، واستهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد بثلاث طائرات مسيرة، رداً على تصعيد التحالف ضد اليمن.

في السياق نفسه، أفاد مصدر ميداني بأنقوات صنعاء تسيطر على تبتي الأقرن والمصلعكه وموقع الشليف العسكري جنوب غرب قرية الزور في صرواح مأرب شرق اليمن”.

فيما كانت مصادر إعلامية يمنية أفادت أول أمس، بأنالقوات السعودية في شرق مأرب بدأت الانسحاب تدريجياً، بعد اقتراب قوات الجيش واللجان من المدينة”.

في وقت تتواصل معارك كر وفر هي الأعنف بين قوات حكومة صنعاء من جهة وقوات الرئيس هادي المسنودة بطائرات التحالف السعودي، في منطقتي الطَّلّعَة الحمراء والكسارة عند الطريق الدولي الواصل بين مدينة مأرب ومديريتي مَدْغِل الجِدْعان وصرواح شمالي غرب محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى