رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين

ليلارد يقود بلايزرز للفوز على أوكلاهوما

سجّل داميان ليلارد 3 رميات ثلاثية ناجحة في الربع الأخير، ليقود فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على أوكلاهوما سيتي ثاندر بنتيجة 115-104 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. فعلى ملعب «تشيسابيك أنرجي أرينا» في أوكلاهوما، بدأ ليلارد الذي سجل 31 نقطة، مسلسله التهديفي من الرميات البعيدة قبل أربع دقائق فقط من صافرة النهاية، فسجل الأولى من ثلاث وتعاون مع زميله غاري ترنت جونيور وساهما في الفوز الخامس توالياً لبلايزرز. وحقق ليلارد 14 نقطة من مجمل نقاطه في الربع الأخير، في حين نجح بورتلاند في تسجيل 20 رمية ثلاثية. أضاف ترنت 19 نقطة، وتألق التركي إنيس كانتر بالتقاطه 21 كرة مرتدّةومن جهة الخاسر، فقد سجل الكندي لوغينتز دورت 23 نقطة. وأضاف حميدو ديالو 17، وساهما في تقدّم ثاندر في النصف الأوّل من الربع الأخير بعدما نجح في الحدّ من الفعالية الهجوميّة لمنافسه الذي لم يسجل سوى سلتين من أصل 13 محاولة، لكنهما فشلا في منع الخسارة.

وفي مباراة أخرى أقيمت في بوسطن، فقد سجل غايلن براون 27 نقطة، وأضاف زميله جايسون تايتوم 21 و8 تمريرات حاسمة وكيمبا ووكر 17 لينجحوا بقيادة فريقهم بوسطن سلتيكس إلى تحقيق الفوز على ضيفه دنفر ناغتس 112-99. وبذلك، نفض سلتكس بفوزه على ناغتس غبار الهزائم التي لاحقته أخيراً. ولم تحل النقاط 43 التي سجلها نجم الضيوف الصربي نيكولا يوكيتش في إبعاد شبح الخسارة عن فريقه ناغتس. وأضاف الكندي جمال موراي 25 نقطة والأرجنتيني فاكوندو كامباتسو 15 في مباراته الأولى مع ناغتس.

وفي لقاء آخر، فاز نيو أورليانز بيليكانز على ممفيس غريزليز بنتيجة 144-113 بفضل نجمه زيون وليامسون صاحب 31 نقطة. وأضاف زميلاه براندون إينغرام 22 نقطة ولونزو بول 13.  وخلال المجريات، سيطر نيو أورليانز على المباراة ونجح في التقدّم على منافسه بفارق وصل إلى 49 نقطة في الربعين الثاني والثالث. وأضاف لاعبا الاحتياط عند الفائز جوش هارت 27 نقطة، هي الأعلى له هذا الموسم، وويلي هرنانغوميز 14 نقطة.

وفي مباريات أخرى، فاز بروكلين نتس على فينيكس صنز 128- 124، وتورونتو رابتورز على ميلووكي باكس 124-113، ولوس أنجليس ليكرز على مينيسوتا تمبروولفز 112-104.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى