رياضة

الدوري الأميركيّ بكرة السلّة للمحترفين انتصارات مثيرة لبروكلين ومافريكس وميلووكي

واصل بروكلين نتس مسلسل انتصاراته بتحقيقه الفوز السابع توالياً وجاء هذه المرّة أمام جمهوره على حساب ضيفه ساكرامنتو كينغز بنتيجة 127-118 في دوري كرة السلة الأميركيّ للمحترفين.

وبعد رحلة الى الغرب حقق فيها الفوز بمبارياته الخمس في إنجاز أول من نوعه للفريق خلال رحلة واحدة، عاد جيمس هاردن ورفاقه الى بروكلين في نيويورك وواصلوا انتصاراتهم في يوم رمزي هام جداً للنادي.

واحتفل نتس بعودة جمهوره الى ملعبه للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا وإن كان بأعداد محدودة جداً (324 متفرجاً).

وباستدعاء هاردن ليكون ضمن احتياطيي فريق المنطقة الشرقية لمباراة كل النجوم «أول ستار» بقيادة زميله كيفن دورانت، ليكون الفريق ممثلاً في هذه المباراة الاستعراضيّة السنوية بثلاثة لاعبين للمرة الأولى في تاريخه بما أن كايري إيرفينغ كان ضامناً أيضاً لمكانه في التشكيلة الأساسية للمواجهة المقررة في السابع من آذار في أتلانتا.

 ولم يكن هاردن نجم المباراة الوحيد، بل برز بشكل خاص بروس براون بغياب دورانت للمباراة الخامسة توالياً، بتسجيله 13 من نقاطه الـ29 في الربع الأخير، فيما ساهم إيرفينغ بـ21 في لقاء سجل خلاله خمسة من لاعبي المضيف 10 نقاط أو أكثر.

وفي لقاء آخر، قاد السلوفيني لوكا دونتشيتش دالاس مافريكس لفوز مثير على بوسطن سلتيكس 110-107، بتسجيله ثلاثية قاتلة في آخر ثانية من اللقاء، مكرراً ما حققه قبل 15 ثانية حين سجل ثلاثية أخرى وضع بها فريقه في المقدّمة 107-105.

وأنهى دونتشيتش اللقاء بـ31 نقطة، مانحاً فريقه فوزه السادس في آخر سبع مباريات، فيما مُني سلتيكس بهزيمة ثانية توالياً بشكل دراماتيكي.

وثأر فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، متصدر المنطقة الشرقية أمام نتس، من خسارته الأحد أمام مضيفه تورونتو رابتورز وأنهى مسلسل هزائمه المتتالية خارج ملعبه عند ست مباريات، بالفوز على بطل الموسم قبل الماضي 109-102، وذلك بفضل جهود التركي فركان قرقماز الذي سجل 16 من نقاطه الـ19 في الربع الأول، وتوبياس هاريس الذي سجّل 12 من نقاطه الـ23 في الربع الأخير.

وبعد سلسلة من خمس هزائم متتالية، واصل ميلووكي باكس صحوته بتحقيقه فوزه الثالث توالياً والتاسع عشر في 31 مباراة، بفوزه الكاسح على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز متذيل الترتيب 139-112 بقيادة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي سجّل 37 نقطة مع 8 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

وبعد سقوطه الأحد على أرضه أمام نتس، استعاد لوس أنجليس كليبرز توازنه ووضع حداً لمسلسل انتصارات ضيفه واشنطن ويزاردز عند 5 مباريات باكتساحه 135-116، وذلك بفضل جهود كاوهي لينارد (32 نقطة) وبول جورج (30 نقطة) اللذين تفوّقا على برادلي بيل (28 نقطة) وراسل وستبروك (20 نقطة).

من جهة أخرى، تعملق الصربي نيكولا يوكيتش وقاد دنفر ناغتس للفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 111-106 بتسجيله 41 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، في لقاء برز خلاله أيضاً زميله الكندي جمال موراي بتسجيله 24 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فيما كان داميان ليلارد الأفضل في الجهة المقابلة بـ25 نقطة مع 7 متابعات و13 تمريرة حاسمة من دون أن يجنب فريقه هزيمته الـ13 في 31 مباراة.

وعكر ستيفن كوري على جمهور نيويورك نيكس العودة الى ملعب «ماديسون سكوير غاردن» وإن كان بأعداد محدودة (ألفا متفرّج)، وذلك بقيادة غولدن ستايت ووريرز للفوز على مضيفه 114-106 بتسجيله 37 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى