آخر الأخبارالوطن

كورونا: 52 حالة وفاة و3469 إصابة وحسن يتعهّد بطلب شراء لقاحات للاجئين

أعلنت وزارة الصحة العامّة في تقريرها اليومي عن مستجدات فيروس كورونا أمس عن تسجيل 3469 إصابة جديدة (3467 محلية و2 وافدة) ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 366302.

ولفتت إلى تسجيل 52 حالة وفاة جديدة، وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات 4560. على  خط آخر، أفادت وزارة باستكمال فحوص PCR لرحلات وصلت إلى بيروت وأُجريت في المطار بين21 و23 شباط الحالي وأظهرت النتائج وجود أربعين حالة إيجابية.

إلى ذلك اجتمع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن برئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة وجرى البحث في مسار عملية التلقيح من وباء كورونا على الصعيد العام وما يتعلق بشمولها اللاجئين الفلسطينيين خصوصاً. وطرح منيمنة إمكان استيراد مجموعة من 300 ألف لقاح للاجئين الفلسطينيين يتم تمويلها من الجهات المانحة وتوزيعها على مراكز تلقيح قريبة من المخيمات وداخل بعضها.

 وتعهد حسن بطلب شراء 300 ألف لقاح إضافي مضاد للفيروس على ما سبق وطلبته الدولة اللبنانية من شركة AstraZeneca  وذلك لصالح اللاجئين الفلسطينيين المسجلين على منصة وزارة الصحة، على أن يتم الإسراع في استكمال تسجيل الفلسطينيين كافةً على هذه المنصة.

من جهة أخرى، بحث منيمنة مع  مدير وكالة «أونروا» في لبنان كلاوديو كوردوني مسألة تولي الوكالة عملية تسجيل الفلسطينيين على منصة وزارة  الصحة اللبنانية. وأبدى كوردوني استعداداً أولياً بتولي هذه المهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق