أولى

الاحتلال الصهيونيّ: سنضّم 
أجزاءً من الضفة الغربيّة

 

كشف وزير شؤون الاستيطان الصهيونيّ تساحي هانغبي في مقابلة مع موقع «i24 news»، أن كيانه الاستعماريّ سيقوم بضم أجزاء من الضفة الغربية،من دون تحديد جدول زمني لهذه الخطوة، كما أكد أنها تتمتع بعلاقات غير رسميّة مع سلطنة عُمان.

وقال هانغبي: «لا أعتقد أنه من المنطقي أن نصف مليون إسرائيليّ لا يمكنهم العيش وفقاً للقانون. لقد قمنا بهذا في مرتفعات الجولان، وسنقوم بهذا في يهودا والسامرة»، وفق تعبيره.

وبخصوص مستقبل اتفاقيات تطبيع العلاقات مع دول الخليج، قال هانغبي: «لا يمكنني تصوّر مستقبل تطوّر العلاقات مع دول الخليج، لكنّه تحالف يمكن تكوينه وفقاً لقرارات الشعوب أيضاً، والاتفاقيات الجديدة ستغيّر الأمور».

وأضاف: «لدينا مصالح مشتركة مع سلطنة عُمان بطريقة غير رسمية، ونأمل أن تتوسع العلاقات مع السعودية».

وفي ما يتعلق بإعادة فتح المجال الجوي الصهيوني بعد شهرين من التوقف التام للرحلات الجوية، أكد وزير الاستيطان الصهيوني أن جميع المواطنين يمكنهم العودة إلى «إسرائيل» للمشاركة في الانتخابات في 23 آذار/ مارس، وسيُسمح لـ 3000 صهيوني بالعودة يومياً.

في المقابل، دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والسلطة الفلسطينية، «للأخذ على محمل الجد، تصريحات وزير شؤون الاستيطان في حكومة دولة الاحتلال، وتأكيده عزم «إسرائيل» على ضمّ «أجزاء من الضفة الغربية» من خلال تطبيق القانون الصهيوني على المستوطنات، ومحيطها».

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى