الوطن

أخبار الوطن

 

فلسطين المحتلة

{ تقبّل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أمس، أوراق اعتماد السيد بيدرو بلانكو بيريز، رئيساً لمكتب تمثيل الولايات المتحدة المكسيكيّة، خلفاً للسيد سيرجيو بيرنال.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، التي جرت في مقرّ الرئاسة في مدينة رام الله، وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.

واستعرض ممثل المكسيك، حرس الشرف الذي اصطفّ لتحيته.

وكان عباس، قد تقبل أوراق اعتماد السيد مارتين ارنيستو لافورجيه، رئيساً لمكتب تمثيل لجمهورية الأرجنتين، خلفاً للقنصل ادوارد ليونيل ديميو.

كم كان قد تقبل أوراق اعتماد طارق طايل، سفير جمهورية مصر العربية، وأوراق اعتماد فرانكلين اكويلينا، رئيساً لمكتب تمثيل جمهورية مالطا خلفا للقنصل رووبين جاوتشي. وأوراق اعتماد بيرتاس فينيسكايتيس، رئيساً لمكتب تمثيل جمهورية ليتوانيا، خلفا للقنصل ارتوراس غاليوناس.

{ جدد أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، دعوته إلى منظمة العمل الدولية فتح مكتب لها داخل أراضي عام 1948، لمتابعة أحوال العمال العرب في سوق العمل الصهيوني.

جاء ذلك خلال لقاء العمل الذي عقد بين بيروت ونابلس وجنيف، عبر تقنية «زووم» بين مسؤولين من المنظمة وقادة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، لبحث حالة العمالة الفلسطينية داخل الـ48، وما يتعرّض له العمال من انتهاكات من قبل دولة الاحتلال الصهيوني.

وبيّن سعد للمشاركين في اللقاء، أن خسائر العمال تجاوزت حد المليار شيقل، لا سيما عمال المياومة والفئات الضعيفة من العاملين في مجال الرعاية الصحية، والنساء، والشباب، والعمال المهاجرين، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعمال التوصيل، وهو تدهور قابل للزيادة والتوسّع في ظل التراجع الاقتصادي العام، الذي يعاني أصلاً من حالة ركود منذ عام 2012.

الشام

{ تمّ أمس، تخريج الدفعة الـ 22 من المنتسبين لصفوف قوى الأمن الداخلي في الحسكة وذلك خلال حفل في مقر كتيبة حفظ الأمن والنظام تضمّن عروضاً عسكرية ورياضية وبيانات أظهرت الانضباط واللياقة البدنية العالية للمتخرجين من خلال ما تلقوه من دروس مسلكية وانضباطية وعلوم شرطية ليكونوا رديفاً حقيقياً للجيش السوري في حربه ضد الإرهاب.

ونوّهت الكلمات التي ألقيت خلال الحفل بالانضباط العالي للمتخرجين وحرص قيادة الشرطة في المحافظة على تأمين كل ما يلزم لتكون هذه الدورات أنموذجاً بالانضباط والالتزام.

العراق

{ صوّت مجلس النواب على ثلاث مواد من قانون المحكمة الاتحادية وأجل ثلاثاً أخرى، لا يزال الخلاف حولها قائماً، على امل حسم القانون بأكمله الأسبوع المقبل.

خطوات وصفت بالجدية، يسير عليها مجلس النواب من اجل استكمال تشريع قانون المحكمة الاتحادية، إذ اكمل التصويت على ثلاث مواد أخرى، ورفع المواد الخاصة بآلية اتخاذ القرارات ودور فقهاء الشريعة فيها، الى جلسة لاحقة، بسبب عدم الاتفاق عليها بعد.

هذه الجلسة، لم تخلُ من الاعتراضات، حيث انسحب نواب المكون الكلدو آشوري عنها، اعتراضاً على ما وصفوه بتهميش الأقليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى