الوطن

خليلي التقى عائلة الأسير سكاف: طريقه هو السبيل الوحيد لمواجهة أعداء الأمّة

استقبل القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان حسن خليلي في مقر السفارة، وفداً من عائلة عميد الأسرى في السجون «الإسرائيلية» يحيى سكاف.

بدايةً قال خليلي «نرحب بهذه العائلة الكريمة التي تُكمل مسيرة الأسير المناضل منذ سنين طويلة»، مؤكداً «أن يحيى سكاف هو رمز من رموز المقاومة الذين قاوموا العدو الصهيوني والذين نعتز بتضحياتهم لأنهم نذروا حياتهم دفاعاً عن عزّة الأمّة بأكملها».

واعتبر أن «الطريق الذي سلكه يحيى سكاف هو السبيل الوحيد لمواجهة أعداء الأمّة الذين  يعملون على تقسيمها و تفتيتها من خلال إثارة النعرات العرقية والطائفية والمذهبية». وتوجه بالتحية له وإلى  الأسرى الأبطال كافة في السجون «الإسرائيلية».

و أشاد بـ»الجهود الدؤوبة و المخلصة التي بذلت طوال الفترات الماضية، والتي أدت إلى تحرير العديد من الأسرى الأبطال وعودتهم بعزة و كرامة إلى وطنهم و أهلهم وذويهم»، مشيراً إلى أن هذه الإنجازات أتت تجسيداً عملياً للوعد الذي أطلقه أمين عام حزب الله  السيد حسن نصرالله «بأننا قوم لا نترك أسرانا في سجون الأعداء «.

وتحدث جمال سكاف شقيق الأسير فشكر جميع المتضامنين مع قضية أخيه «ولا سيما الإخوة الأعزاء في الجمهورية الإسلامية الايرانية، الذين نتضامن معهم أيضاً في قضية اختطاف عملاء العدو الصهيوني للدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة في لبنان، حيث ما زال مصيرهم مجهولاً حتى الآن».

وأكد أن «كل العقوبات الظالمة التي تتعرض لها الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي نتيجة وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وقوى المقاومة والممانعة في المنطقة، في مواجهة العدو الصهيوني والاستكبار العالمي، معتبراً أن «الانتصارات آتية مهما بلغت الصعوبات، لأن الشعوب العربية والإسلامية ستبقى سنداً لفلسطين و قضايا أمتنا المحقة و العادلة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى