رياضة

دوري أبطال أوروبا ـ إياب دور الـ 16 انتصارات مؤهّلة لبايرن وريال وتشيلسي

جدّد بايرن ميونيخ حامل اللقب فوزه على ضيفه لاتسيو عندما تغلّب عليه 2-1 في ميونيخ في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وبلغ ربع النهائي.

وسجل الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي (33 من ركلة جزاء) وبديله الدولي الكاميروني إيريك ماكسيم تشوبوموتينغ (73) هدفي بايرن ميونيخ، وماركو بارولو (82) هدف لاتسيو.

وكان بايرن ميونيخ فاز 4-1 ذهاباً في العاصمة الإيطالية روما قبل ثلاثة أسابيع. وخاض النادي البافاري، الذي بات الأكثر وصولاً لربع النهائي (19 مرة)، المباراة بغياب قائده حارس المرمى الدولي مانويل نوير ومهاجمه الفرنسي كينغسلي كومان بسبب الإصابة.

من جانبه، بلغ ريال مدريد ربع نهائي المسابقة ايضاً، بعد أن تجاوز عقبة ضيفه أتالانتا الإيطالي (3-1) في إياب ثمن نهائي المسابقة.

وكان ريال مدريد فاز في مباراة الذهاب خارج أرضه بهدف من دون مقابل وتأهل بفوزه بمجموع المواجهتين (4-1).

افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة 34 وأضاف سيرخيو راموس الهدف الثاني في الدقيقة 60 من ركلة جزاء، وقلّص مورييل النتيجة لأتالانتا في الدقيقة 83 قبل أن يسجل ماركو أسينسيو رابع أهداف الريال في الدقيقة 85.

وبعد موسمين مخيبين على الصعيد القاري، قاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان فريقه إلى ربع النهائي، بعدما كان سبق أن أحرز بإشرافه لقب المسابقة على مدى 3 مواسم توالياً (2016- 2017 ـ 2018).

من جهة ثانية، كرّر فريق تشيلسي الإنكليزي فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني وتغلب عليه بهدفين مقابل لا شيء ضمن إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان تشيلسي قد فاز ذهاباً خارج ملعبه بهدف نظيف، فضمن الفريق اللندني بالتالي التواجد في الدور ربع النهائي من البطولة بمجموع لقاءي الذهاب والعودة لصالحه (3-0)، وسجل حكيم زياش الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 34، قبل أن يضيف البديل إيمرسون الهدف الثاني في الدقيقة (90+4).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى